fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فرنسا: نعتزم إجراء 50 ألف اختبار يوميًا بحلول شهر أبريل

أكد وزير الصحة الفرنسي، اوليفييه فيران، أن الحكومة تتخذ يوميًا المزيد من التدابير الجادة من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد، وتعتزم زيادة عدد الأسرّة في وحدات العناية المركزة من 14 إلى 15 ألف، في محاولة لاحتواء الاعداد الكبيرة التي تظهر يوما تلو الأخر.

وأضاف أن الحكومة بحلول شهر إبريل تعتزم إجراء 50 ألف اختبار كلاسيكى يوميا، وسيضاف إلى هذا الرقم “أكثر من 100000 اختبار سريع يوميًا “في يونيو”.

وأضاف فيران للقيام بذلك: “قدمت فرنسا طلبًا لإجراء 5 ملايين اختبار سريع” مما “سيزيد من قدرتنا على الفحص بنحو 30 ألف اختبار إضافي يوميا في أبريل”.

كما أوصى فيران بأهمية العزل الصحى في المنازل وعلى كل من يشعر بأعراض مشابهة للأعراض المعلن عنها المرتبطة بكورونا أن يمكث في منزله في غرفة بمفرده تماما وتجنب أي تواصل مع أخرين، مشددا على أهمية البعد تماما عن اى شخص من كبار السن الذين هم أرض خصبة لالتقاط الفيروس.

وحذر رئيس الوزراء الفرنسى ، أمس السبت، من أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأصعب حتى الآن في الحرب على فيروس كورونا فى فرنسا فيما تسابق حكومته الزمن لزيادة عدد الأسرة في أقسام العناية المركزة وجلب معدات الوقاية.
وقال فيليب في مؤتمر صحفي السبت: نخوض معركة ستستغرق وقتاً، مضيفاً: سيكون أول أسبوعين في إبريل أصعب من الأسبوعين اللذين انتهيا للتو.

وأودى فيروس كورونا بحياة 2314 شخصاً في فرنسا حتى أمس السبت، وارتفع عدد حالات الإصابة به إلى 37575 حالة وفقاً للأرقام الرسمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى