fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الزيات: بريطانيا استقبلت 7 آلاف طبيب مصرى خلال عامين

قال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء د. ابراهيم الزيات، إن هيئة الرعاية الصحية البريطانية، أعلنت أن بريطانيا استقبلت 7 آلاف طبيب مصرى خلال عاميين وكلهم من شباب الأطباء.

وأضاف فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، إن زيادة أعداد كليات الطب لن يفيد فى مواجهة عجز الأطباء، لأن الكثير من الأطباء المتخرجين حديثًا بيتجهو للهجرة سواء لبريطانيا، أو فرنسا أو ألمانيا أو أمريكا أو دول الخليج.

وأشار إلى أن مليارات الجنيهات يتم صرفها هنا فى مصر على طلاب الطب، لتستفيد منها دول أوروبا التى يهاجر إليها الأطباء، ولذلك لابد من التعامل مع الأسباب التى تدفع الأطباء للهجرة، وحلها بدلًأ من زيادة عدد الكليات، والتى ستنتج أعداد أكبر من الأطباء الذين يتجهون للسفر والهجرة أيضًا.

وكانت الحكومة بدأت فى التوسع فى انشاء كليات الطب لحل أزمة العجز فى الأطباء، وسمحت بانشاء كليات طب حكومية وخاصة لجامعات لا تمتلك مستشفيات مؤهلة، ووصل عدد كليات الطب الخاصة إلى 12 كلية بعد أن كانت 3 كليات فقط قبل عامين.

وخلال العام الماضى أعلنت النقابة العامة للأطباء، أن هناك آلاف الأطباء يتقدمون باستقالاتهم من العمل بوزارة الصحة، وأن 3500 طبيب تقدموا باستقالاتهم من وزارة الصحة خلال عام واحد فقط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى