fbpx
أهم الأخبارالأدوية

700 مليون جنيه حجم مبيعات روش إيجيبت في 2022

تجري احدى الشركات العالمية مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والسكان مباحثات حول توطين صناعة أجهزة المعامل الطبية.

وأكد الدكتور خالد عاطف مدير التسويق بشركة روش دياجنوستكس إيجيبت أن صناعة المعامل الطبية تحتاج إلى صناعات مغذية غير موجودة في مصر في الوقت الحالي، لافتا إلى أن هناك رغبة من الحكومة المصرية أيضا في توطين صناعة الأدوية مع القطاع الخاص، خاصة أن مصر تسعى إلى توطين صناعة كيماويات التحاليل لأنها مستوردة من الخارج بنسبة 100%.

روش إيجيبت تتوقع تحقيقات مبيعات 700 مليون جنيه في 2022

وأضاف أنه في إطار التعاون مع وزارة الصحة ضمن حملة 100مليون صحة سيتم اطلاق 4 مبادرات لنشر الوعي تتضمن سرطان القولون والرئة وعنق الرحم، مشيرا إلى أن الشركة قامت بتسجيل ١٢٠٠ منتج بهيئة الدولاء المصري ليتم تداولها في السوق المصرية.

وأوضح أن الشركة تركز على تحاليل على الأدوية المبتكرة الحديثة وليس الأدوية التي لها بدائل متعددة لافتا إلى أنه تم خلال صرف نحو 13.7مليار دولار على عمليات البحث والتطوير في 2021.

وحول مبيعات الشركة قال عاطف إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تصل إلى700 مليون جنيه بنهاية العام الحالي، فيما حققت روش للأدوية مبيعات ما يقرب من مليار جنيه، فيما حققت مبيعات الشركة عالميا نحو 60 مليار دولار.

وردا على سؤال بشأن ارتفاع صرف الدولار وتأثيرها على القطاع الطبي قال عاطف كافة المنتجات تأثرت سواء الأدوية أو المعدات او الكيماويات بنفس نسبة التغير مشيرا إلى أن التعاقدات التي تمت لفترات طويلة بأسعار معينة نحن ملتزمون بها سواء التعاقدات الحكومية أو التابعة للقطاع الخاص.

وأكد أن الشركة ليس لديها مصنع في مصر ولكن هناك اتفاقية مع أحد الشركات المصرية لتصنيع بعض المنتجات
وأوضح أن الشركة تستحوذ 30% من حجم سوق التحاليل الطبية في مصر منوها بأن القطاع الحكومي يستحوذ على ما يتراوح 55 الى 60% من تعاملات الشركة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى