fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وفاة طبيب مصرى بالكويت بسبب كورونا ووزير كويتى ينعيه

أعلن وزير الصحة الكويتى د. باسل حمود الصباح، عن وفاة طبيب مصرى يعمل بالكويت، متأثرًا باصابته بفيروس كورونا، ونعى الوزير عبر حسابه على موقع “تويتر” الطبيب المصرى طارق حسين مخيمر، أخصائي الأنف والأذن والحنجرة في “مستشفى زين”.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي لـ وزارة القوى العاملة، أن الوزير تلقى تقريرا من المستشار العمالي بالكويت أحمد إبراهيم أشار فيه إلي أن الطبيب كان من العاملين في الصفوف الأمامية حتى إصابته بفيروس كورونا، لتسجل الكويت أول حالة وفاة لطبيب بسبب المرض، مشيرًا إلي أن الطبيب المتوفى كانت قد تأكدت إصابته ونقل إلى الجناح لأيام لتلقي الرعاية الطبية اللازمة قبل أن ينقل إلى العناية المركزة إلى أن توفاه الله.

وكلف وزير القوي العاملة محمد سعفان المستشار العمالي بتقديم خالص العزاء لأسرة الفقيد وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان، كما تقدم السفير طارق القوني سفير مصر بدولة الكويت بالعزاء لأسرة الفقيد والقنصل وأسرة السفارة والقنصلية.

ونقل موقع قناة العربية عن نجل شقيق الطبيب قوله: إن عمه يبلغ من العمر 62 عاماً وكان يعمل في الكويت منذ 25 عاماً.

وأضاف أن عمّه أصيب قبل 12 يوماً بفيروس كورونا، وقد اشتدت حدة الأعراض عليه فدخل في عزلٍ قبل 10 أيام، وبعدها بيومين أدخِل إلى العناية المركزة، لكن حالته تدهورت ولفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم الجمعة.

وأضاف أنه تم عزل أسرة الطبيب والمخالطين له منذ رصد إصابته، كما خضع الجميع للفحوصات اللازمة والتي أتت نتائجها سلبية، وسيتم دفن الجثمان غدًا بالكويت.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى