fbpx
أهم الأخبارالنقابات

8 بنود فى اتفاق «صيادلة الإسكندرية» وشركات التوزيع على سحب «الاكسباير»

 

قال نقيب صيادلة الإسكندرية، الدكتور محمد أنسي الشافعي، إن النقابة عقدت اجتماعًا، بمديرى شركات التوزيع الكبرى بالإسكندرية (ابن سينا، والمتحدة، وفارما أوفرسيز، وسوفيكو فارم، وصيادلة البحيرة)، لمتابعة تنفيذ القرار الوزارى رقم 115 الخاص بسحب الأدوية المنتهية الصلاحية من سوق الدواء، وذلك بمقر نقابة صيادلة الاسكندرية، بحضور أعضاء مجلس النقابة العامة وأعضاء مجلس نقابة الإسكندرية.

وقالت النقابة فى بيان لها، إن الاتفـاق تم بين النقابة والشركات على الآتى :

يبدأ تنفيذ القرار الوزاري على الأدوية المحلية منذ بداية شهر إبريل ٢٠١٧ حتى آخر ديسمبر ٢٠١٧، بنسبة ٨% من المسحوبات وبنسبة مفتوحة بداية من يناير ٢٠١٨ ولمدة ثلاثة أشهر، دون التقيد بالتاريخ أو الفاتورة ويقوم الصيدلى بختم العبوة بخاتم التوالف أو الاكسباير موضحًا عليه إسم الصيدلية والعنوان .

  1. أكدت شركة ابن سينا أن تقوم بسحب نسبة الـ ٨% كاملة من الصيدليات من يوم 18 حتى آخر الشهر، من قائمة تشمل 140 شركة وتقوم الشركة بتخصيمها مع أول مطالبة قادمة .
  2. أكدت شركة فارما أوفـرسيز أن الشركة  تقوم بسحب 8%  ويخصم خلال 90 يوم بدءاً من يوم 20 إلى يوم 30 بالشهر.
  3. أكدت الشركة المتحدة أنها تقوم بسحب ٨% شاملة الاكسباير العادى على مدار الشهر وستقوم بتخصيمها خلال ٩٠ يوم، وتم التأكيد على أنه يجب الالتزام بنسبة الـ ٨% بدون الاكسباير العادى.
  4. أكدت شركة سوفيكو فارم أنه لا توجد أى مشكلة فى سحب الأدوية المحلية المنتهية الصلاحية وأن الشركة ملتزمة بأى توصيات تصدر من النقابة .
  5. أكدت شركة صيادلة البحيرة أن الشركة تقوم بسحب نسبة الـ 8% من يوم 20 إلى يوم 30 بالشهر مع امكانية تسجيل المرتجعات على موقع الشركة الالكترونى.
  6. وأكد مديرى شركة رامكوفارم على سحب الأدوية بنسبة 8% وستقوم بتخصيمها من أول مطالبة، وذلك يوم 25 إلى يوم 10 بالشهر، وأوضح مديرى شركة كيميفارم أن الشركة تقوم بسحب نسبة الـ 8% وتخصم فى الشهر التالى، وكان ممثلى الشركتين على تواصل أثناء الاجتماع.

فيما يخص العلب غير المكتملة تم اقتراح فكرة أن يتم تخصيم هذه الوحدات تحت بند الاكسباير المعدوم وتتحمله الشركة الموزعة، وقد وعدت الشركات بالنظر فى التـنفيذ.

تم التوصية بالتواصل بين الصيدليات الأهلية والتفتيش الصيدلى فى حالة وجود أى مخالفات من شركات التوزيع أو الشركات المنتجة حتى يتسنى للتفتيش الصيدلى مراقبة تنفيذ القرار الوزارى على أكمل وجه.

تم الاتفاق على الاجتماع بشكل دورى وأن يكون الاجتماع القادم يوم الأحد 7 مايو.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى