fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

8 تخصصات جديدة بـ «البورد المصري».. وتحديد موعد تقدم الأطباء

 

أعلن الدكتور ياسر سليمان، رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، بدء تلقي طلبات الأطباء للانضمام للدفعة الثانية من الشهادة المهنية “البورد المصري”.

وقال “سليمان”، في بيان اليوم، إن الهيئة ستبدأ تلقى طلبات الراغبين في الالتحاق بالتدريب بداية من يوم 20 يناير المقبل، على أن يجري التدريب في مستشفيات وزارتي “الصحة والسكان”، و”التعليم العالي والبحث العلمي”، والقوات المسلحة، والشرطة.

وأوضح رئيس “المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء”، أن مجلس إدارة الهيئة استقر على فتح باب تلقى طلبات الالتحاق في 12 تخصص دفعة واحدة، بإضافة 8 تخصصات جديدة عن الدفعة الأولي من الملتحقين بـ”التدريب” على “البورد”، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإسراع في التدريب، بما يرفع كفاءة الطبيب المصري وتدريبه على أرقى مستوى في التعامل مع المرضي.

من جهتها، قالت الدكتورة داليا عبدالمحسن، أمين عام “الهيئة”، إنه تم الإبقاء على التخصصات الأربعة التي تم إجراء التدريب للدفعة الأولى من الملتحقين بـ”البورد المصري” للتقدم بها لدى الدفعة الثانية، هي كلاً من: “الباطنة العامة، والجراحة العامة، والنساء والتوليد، وطب الأطفال”.

وأوضحت أمين عام “المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء”، أن التخصصات الجديدة في “البورد”، هي كلاً من طب الأسرة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وجراحة القلب والصدر، والتخدير والرعاية المركزة، وجراحة الأطفال، وطب وجراحة العيون، والأنف والأذن والحنجرة، وطب الطوارئ”.

وأكد الدكتور أسامة منصور، المتحدث الرسمي باسم “الهيئة”، أنه تم الاستقرار على اختيار نخبة من كبار أساتذة التخصصات المختلفة ليتولوا رئاسة وأمانة البورد في التخصصات المختلفة، حيث يتولى الدكتور هاني نصر، رئيس لبورد طب وجراحة العيون، وبأمانة الدكتور عصام الطوخي، وأن يترأس الدكتور محمد وفائي، بورد أمراض القلب والأوعية الدموية، على أن يكون الأمين العام لها الدكتور أحمد فتحي.

وأضاف “منصور”، أن الدكتور أسامة عبدالحي، تولى رئاسة بورد التخدير والرعاية المركزة، بأمانة عامة للدكتور وليد إبراهيم، وأن يترأس الدكتور الحسيني جميل، بورد جراحة القلب والصدر، على أن يكون الأمين العام لها الدكتور سامح حسن مرسي، وأن يتولى الدكتور جمال حسن التاجى رئاسة بورد جراحة الأطفال بأمانة عامة للدكتور سامح شحاتة، وأن يتولى الدكتور عبدالمتين موسي، رئاسة الأنف والأذن والحنجرة، وأن يكون الأمين العام لها الدكتور أحمد سليم، فيما يتولى الدكتور محمد الفقي، رئاسة بورد طب الطوارئ، على أن يكون الأمين العام لها الدكتورة هالة الجندي وتتولى رئاسة طب الأسرة الدكتورة نجوى عيد والأمين العام الدكتورة مروة صالح.​

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى