fbpx
أهم الأخبارالنقابات

النقابة: سنتخذ الاجراءات القانونية ضد من أساء للأطباء

أكدت نقابة أطباء مصر، أنها ستتخذ الإجراءات القانونية في جميع المسارات الشرعية ضد جريدة الوطن، و ذلك لما قامت بنشره و يحمل الإساءة لمهنة الطب و الأطباء المصريين دون ثمة دليل على صحته، ما تعتبره نقابة أطباء مصر مخالفة للقانون و إثارة للفتنة بين فئات الشعب المصري.

واشارت النقابة إلى أنها تفطن جيدًا لمحاولات البعض خلط الأمور بتناول قضايا وشكاوى الخطأ الطبي، في محاولة منهم للتنصل من المسؤولية وإثناء النقابة عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ، وتؤكد نقابة الأطباء أنها لن تتأثر بتلك المحاولات.

وأوضحت نقابة أطباء مصر، أنها تكرر إعلان موقفها من قضايا الضرر الطبي كونها قضايا مهنية متخصصة، يكون تحديد المسؤولية عن الضرر و وجود خطأ طبي من عدمه ، هو قرار لجنة فنية متخصصة تحت إشراف الجهات المختصة المخول لها قانوناً إجراء التحقيقات.

و تؤكد نقابة الأطباء على أن تناول بعض وسائل الإعلام لأحداث طبية و إتهام الأطباء أو غيرهم وإصدار أحكام مسبقة بالإدانة، هو أمر مخالف للقانون وإجتراء وتغول على السلطة القضائية.

وتابعت:بالإشارة إلى الجدل المثار حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، فإن نقابة أطباء مصر تؤكد أن صحة المواطنين و الحفاظ على أرواحهم دون تمييز، هي أسمى غايات الأطباء و أحد أساسيات قسم المهنة، وأن نقابة الأطباء تتعامل بمكيال واحد و هو تحري العدالة في شكاوى الخطأ الطبي، فلن تكون نقابة الأطباء جلاد لطبيب أو سند لأخر على خلفية تصنيف للمريض من حيث الأهمية أو الشهرة أو المنصب.

واكدت نقابة أطباء مصر تثمينها لمهنة الإعلام، فإنها تهيب بالسادة الإعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة بعدم تناول أقوال و اتهامات مرسلة في القضايا الطبية دون صدور أحكام نهائية من الجهات المعنية ، أسوة بما تلتزم به وسائل الإعلام في القضايا المتعلقة بالمهن الأخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى