fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«FDA» توافق على استخدام «Recarbrio» فى علاج نوعين من الالتهابات الرئوية

كتب  – عبد الصمد ماهر:

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام دواء Recarbrio (مزيج من imipenem-cilastatin و relebactam) لعلاج الالتهاب الرئوي البكتيري المكتسب في المستشفى والالتهاب الرئوي البكتيري المرتبط بالتهوية (HABP / VABP) في المرضى الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر.

تم اعتماد Recarbrio سابقًا من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير لعلاج المرضى الذين يعانون من التهابات المسالك البولية المعقدة والالتهابات داخل البطن المعقدة الذين لديهم خيارات علاجية محدودة أو معدومة.

قال سوماتي نامبيار، مدير قسم الأدوية المضادة للعدوى في مكتب الأمراض المعدية: “بصفتها وكالة صحية عامة، تتعامل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مع خطر الإصابة بالعدوى المقاومة للميكروبات من خلال تسهيل تطوير علاجات جديدة آمنة وفعالة”.

وأضاف: “توفر هذه الجهود المزيد من الخيارات لمكافحة الالتهابات البكتيرية الخطيرة والحصول على علاجات جديدة وآمنة وفعالة للمرضى في أقرب وقت ممكن.”

HABP و VABP هي نوع من الالتهاب الرئوي الذي يحدث في المرضى في المستشفيات ويمكن أن يسبب أعراضًا مثل الحمى والقشعريرة والسعال وآلام الصدر وزيادة متطلبات الأكسجين. Recarbrio هو مزيج من imipenem-cilastatin و relebactam. يتم إعطاء الدواء عن طريق الوريد من قبل أخصائي رعاية صحية.

تم تقييم سلامة وفعالية Recarbrio لعلاج HABP / VABP في تجربة سريرية عشوائية وخاضعة للرقابة لـ 535 بالغًا بالغين في المستشفى مصابين بـ HABP / VABP بسبب البكتيريا سالبة الجرام (نوع من البكتيريا) حيث تم علاج 266 مريضًا باستخدام Recarbrio و تم علاج 269 مريضا مع بيبراسيلين-تازوباكتام ، وهو دواء آخر مضاد للجراثيم. بشكل عام ، توفي 16 ٪ من المرضى الذين تلقوا Recarbrio و 21 ٪ من المرضى الذين تلقوا بيبيراسيلين-تازوباكتام خلال اليوم 28 من الدراسة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى