fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

المتشفيات التعليمية تحتفل بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية

افتتح د. محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فاعليات الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية، الذى ينظمه المعهد القومى للتغذية التابع للهيئة، وتهدف الفاعليات لنشر الوعى والمعلومات الصحيحة بأهمية الرضاعة الطبيعة.

وقال رئيس هيئة المستشفيات التعليمية، إن المعهد القومي للتغذية يعد صرحا طبيا رائدا من صروح الهيئة، حيث تم انشاؤه عام 1955 كأول وحده طبية متخصصة فى صحة الأم والطفل، ودائما ما تحرص الهيئة من خلال المعهد القومى للتغذية على تنظيم الفعاليات المثمرة ضمن الأسبوع العالمى للرضاعه الطبيعية، بهدف مساعدة الأمهات على مواجهة التحديات والحد من ممارسة التغذية غير السليمه التى قد تتداخل مع الرضاعه الطبيعيه المثلى.

وأشار إلى أهمية إيجاد حلول مبتكرة لضمان عدم انقطاع الحصول على هذه الخدمات الأساسية واستمرار حصول الأمهات على المشورة المثلى من خلال زيادة الاهتمام ببرامج الرضاعة الطبيعية، وتحسين ورصد وتنفيذ السياسات التى تضمن تدريب العاملين في مجال الرعايه الصحية من أطباء وتمريض على تقديم المشورة المثلى للأمهات والأسرة بالكامل، وأهمية استمرار إتاحة المشورة كجزء من خدمات الصحة والتغذية الروتينيه التي يسهل الوصول اليها في أي وقت.

جانب من الحضور لافتتاح الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية

وقال د. وائل الدرندلي نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، إن الأسبوع العالمي للرضاعه الطبيعيه يحمل هذا العام شعار
( الرضاعة الطبيعيه .. لنثقف ونتعلم)، وانطلاقا من هذا الشعار ستكون الفعاليات التى تنظمها الهيئة من خلال معهد التغذيه بمشاركه فعاله ومثمرة من الهيئة العامة للتأمين الصحي، والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والمؤسسه المصرية لصحة وتغذية الطفل، والجمعة المصرية لاستشاري الرضاعه الطبيعية، والمجلس القومي للمرأة ومشاركه دوليه متميزة من برنامج الغذاء العالمي ( WFP ) ومنظمة اليونسيف.

وقالت د. جيهان فؤاد عميد المعهد القومي للتغذية، إنه سيتم انطلاق الفعاليات من المعهد، وذلك لكل المتخصصين فى مجال طب الأطفال والأسرة والنساء والتوليد فى أساسيات الرضاعة الطبيعية والمشكلات المتعلقه بها، وكيفية تصحيح المعلومات الخاطئة الشائعة عن الرضاعه الطبيعيه، وذلك لرفع الوعي بأهميتها لدى العاملين بالمجال الطبي الذي يقدم الخدمات الصحية للأم والطفل.

وأشارت إلى أن الفعاليات تبدأ اليوم الأحد الموافق 28/8/2022 بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالمعهد، ثم ستجوب الفعاليات جميع محافظات الجمهورية من خلال الاستعانه بأكثر من مائة من الاستشاريين والاساتذة في مجال الرضاعه الطبيعيه، كما ستجوب الفعاليات 40 مستشفى منها المستشفيات التابعه لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية بالإضافه للنوادي الإجتماعية والرياضيه وأماكن تابعه للمجلس القومي للمرأة حيث تستمر الفعاليات لمدة شهر ونص.

وأضافت د. جيهان فؤاد أن الفعاليات تأتى لرفع الوعي لمقدمي الخدمة الصحية عن كيفية علاج المشاكل التي تواجه الطفل والام ، ومن المعروف أن هناك تدنى فى مستويات الرضاعة الطبيعية عند ٦ شهور عند ١٣٪؜ طبقا لإحصائيات البحث الديموجرافي المصري السابق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى