fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الشيحي»: تجهيز 4 مستشفيات على مستوى الجمهورية لتحل محل «أبو الريش» (فيديو)

قال وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، إن جزء كبير من سبب أزمة مستشفي أبو الريش، يكمن فى تحويل المرضي إليها من كل محافظات مصر، موضحًا أن الإقبال على المستشفي يفوق طاقتها الاستيعابية 5 مرات، وأن التحويلات تأتى من الصعيد، دون انتظار لمكان، فيضطر الأهالى للمبيت أمام المستشفي فى شكل غير انسانى وغير حضاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كل يوم” على قناة “أون آي”، الذى يقدمع الإعلامي عمرو أديب، أن الحل يكمن فى توفير أماكن مماثلة فى كل المناطق الجغرافية، وبالفعل عملنا دراسة كاملة، ووجدنا مستشفيات جامعة أسيوط فى الصعيد، والمنصورة فى الدلتا، والاسكندرية لخدمة المنطقة الشمالية، والزقازيق للمنطقة الشرقية.

وأوضح أن تلك الجامعات بها مستشفيات لديها استعدادات كاملة ليقوموا بنفس الدور الذى تقوم به مستشفى أبو الريش، وبالفعل تم العمل على أنهم يشتغلوا على نفس المستوى لخدمة أبناء مصر دون الحاجة للانتقال إلى أبو الريش.

وأوضح أن تلك المستشفيات لديها أطباء وطواقم طبية على أعلى مستوى، وستقدم الخدمة بنفس مستوي مستشفي أبو الريش، وأنه تم وضع نظام الكترونى لربط الجامعات ال5 مع بعض بحيث يتم التعرف على الأماكن المتاحة فى كل مستشفي.

وأوضح أن بعض تلك المستشفيات سنبدأ العمل فيها خلال أسبوع، والبعض يحتاج إلى استكمال بعض النواقص، بحيث تعمل جميع المستشفيات ال5 على نفس المستوى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى