fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: أرقام طوارىء لحالات التسمم .. والمصل متوفر بالمحافظات

أعلنت وزارة الصحة، عن رقم طوارىء للاتصال فى حال وجود حالات تسمم من تناول الأسماك المملحة، موضحة أن هناك غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة اليوم، ورفع درجة استعداد بكافة المستشفيات بمناسبة أعياد الربيع.

وقال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعاية العاجلة والطوارئ، إن الوزارة وضعت خطة بخصوص رفع درجة الاستعدادت في جميع المستشفيات وجميع أماكن الطوارئ على أتم الاستعدادت، ونشر عربات الإسعاف في جميع الأماكن العامة.

وأضاف وديع خلال مداخلة هاتفية له لبرنامج “صباح أون”، المذاع على شاشة “أون لايف” أن الأدوية المضادة للسموم الناتجة عنالأسماك المملحة أصبحت متواجدة فى جميع المحافظات، والمركز الرئيسي لوزارة الصحة الوقائية، ومراكز السموم.

وتابع وديع، أنه في حالة أي تسمم غذائي، يتوجه المواطن إلى وحدة الطوارئ التي تحولهم لمراكز السموم في حالة الحاجة، لافتا للخط الساخن لوزارة الصحة 137، والإسعاف 123.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، وقف الإجازات بالمستشفيات خاصة القريبة من الطرق السريعة بجميع المحافظات، وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعمها بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، وتدعيمها بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته.

وأضاف مجاهد، في تصريحات للصحفيين، اليوم، أنه جرى الدفع بـ2134 سيارة إسعاف، موزعة على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق والطرق والمحاور الرئيسية بجميع محافظات الجمهورية، فضلًا عن تمركز 3 سيارات بكل محافظة كمستشفى ميداني بها تخصصات الباطنة، والجراحة، والعظام، وصيدلية، تنتقل إلى مكان أي حادث طارئ على الفور.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى