fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور.. فريق من «طب حلوان» يجرى جراحة دقيقة لطفل فى المرىء

نجح فريق طبي بكلية الطب جامعة حلوان، فى اجراء عملية جراحية دقيقة، لقطع عضلة جسم المرئ و صمام أسفل المرئ باستخدام مناظير الجهاز الهضمى التداخلية لطفل يبلغ من العمر 11 كان يعانى من فشل في ارتخاء عضلة المرئ وعدم القدرة علي البلع وقيئ مستمر وفقدان شديد في الوزن.

العملية تم اجراؤها بمستشفي 15 مايو النموذجي، وتم خلالها عمل قطع لعضلات وصمام المرئ بالمنظار بدون الحاجه لتدخل جراحي ودون مضاعفات وفى سابقة تعد الأولى من نوعها يستطيع المريض الشرب بدون صعوبة بعد ٤٨ ساعة من العلمية.

وتعد هذه العملية الأولى التى تجرى فى أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة تحت الإشراف الفني للجامعة وثاني مستشفى جامعي على مستوى الجمهوريه يقوم بتطبيق هذه التقنية الحديثة، حيث تعتبر العملية من العمليات الحديثة التي بدأ تطبيقها في العالم عام ٢٠١٠ وبدأ تطبيقها في مصر منذ عام تقريبا.

وتأتى فى إطار بروتوكول التعاون بين كلية الطب بجامعة حلوان ومستشفى 15 مايو النموذجي وخطة الدولة في الاستفادة من إمكانيات مستشفيات وزارة الصحة والكوادر الطبية المتميزة و نظرا للكفاءات والخبرات المتوافرة في كلية الطب ب جامعة حلوان.

أجرى العملية الدكتور أحمد عبد المنعم مدكور مدرس الأمراض المتوطنة بكلية الطب، والذي دعمت جامعة حلوان سفره للصين للتدريب علي التقنية الحديثة لتقديم أحدث ما توصل إليه العلم في مستشفيات جامعة حلوان، ووضع جامعة حلوان في الصدارة فى هذه التخصصات النادرة.

أثناء اجراء العملية باستخدام المنظار

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى