fbpx
أهم الأخبارالنقابات

كيف نحمى الصيدليات من الاعتداءات؟ .. نقيب صيادلة القاهرة يقترح

مثلت حادثة الاعتداء على فتاة تعمل داخل اخدى صيدليات بالاسماعيلية، صدمة كبيرة لدى الصيادلة والعاملين بالصيدليات، خاصة مع وحشية الاعتداء من قبل البلطجى على الفتاة والذى أظهرته الفيديوهات التى سجلتها كاميرات الصيدلية، وهو الأمر الذى فتح الحديث عن كيفية حماية الصيدليات.

نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ، د. محمد الشيخ، قال فى تصريحات لـ “دكتور نيوز”، إن احتمالية الاعتداءات على الصيدليات تفوق 5 مرات احتمالية الاعتداءات على المحال التجارية الأخرى، لأن الصيدليات بها أدوية مخدرة يطمع بها المدمنين، كما أن هناك اعتقاد دائم بأنها بها مبالغ كبيرة.

مقترحات حماية الصيدليات من الاعتداءات

وبشأن المقترحات الخاصة بحماية الصيدليات، قال “الشيخ”، إنهم أعدوا مقترحًا سابقًا، عقب مقتل صيدلى داخل صيدليته بمدينة السلام عام 2017، وكان المقترح يتمثل بربط كاميرات الصيدليات بأقسام الشرطة، ليستطيع الصيدلى اخطار قسم الشرطة أو يلاحظ قسم الشرطة وجود اى اعتداء أو هجوم على الصيدلية، فيتم توجيه أقرب دورية شرطة للصيدلية.

وأشار إلى أن هذا المقترح كان مشكلته أنه يحتاج بتركيب كاميرات حديثة بالصيدليات سعرها مرتفع، اصافة إلأى اشتراك شهرى تدفعه كل صيدلية مقابل التأمين، وهو الأمر الذى لم يرحب به الصيادلة نتيجة لتحملهم أعباء مالية اضافية.

اقرأ أيضًا: القبض على المتهم بالاعتداء الوحشي على فاطمة صيدلانية الإسماعيلية

وأوضح نقيب صيادلة القاهرة، أن النقابة ستحاول العمل على تنفيذ هذا المقترح، من خلال التواصل مع الشركات التى تمتلك تقنية تلك الكاميرات والحصول على عروض جماعية بمبالغ منخفضة، اضافة إلى التواصل مع وزارة الداخلية لدراسة امكانية تطبيق هذا الأمر بدون اشتراك شهرى من الصيادلة.

وبشأن التحرك القانونى، قال د. محمد الشيخ إن هناك مقترح قانون لتغليظ العقوبة على المنشآت الطبية، وسنعمل على ضم الصيدليات ضمن المنشآت الطبية، لتغليظ عقوبة الاعتداء عليها.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى