fbpx
أهم الأخبارالعيادة

معهد التغذية: 5 فوائد لتناول أرجل الدجاج

منذ أن ظهرت صورة النجم البورتغالى كريستيانو رونالدو، وهو يتناول أرجل الدجاج “الفراخ”، وثارت التساؤلات حول القيمة الغذائية لأرجل الدجاج، وهل من الأفضل تناولها.

المعهد القومى للتغذية التابع لوزارة الصحة المصرية، أكد فى منشور له، أن أرجل الدجاج من المصادر الغنية بالبروتين، وبالسعرات الحرارية، والفيتامينات.

فوائد أرجل الدجاج

وقال المعهد إن “أرجل الدجاج” غنية بالبروتين بالاضافة إلى أنها تحتوي على سعرات حرارية ولكن بصورة معتدلة، وعند إزالة الجلد توفر رجل الدجاجة 106 سعرات حراري، في حين أن الفخذ بدون جلد الدجاجة يحتوي على 176 سعر حراري.

وأضاف المعهد أن أرجل الدجاج تحتوى على البروتين والفيتامينات والمعادن اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد ونمو العضلات، كما أنها تحتوى على الكولاجين الذى له عدة فوائد منها:
– تجديد خلايا البشرة
– تأخير علامات الشيخوخة
– الحفاظ على صحة الشعر و الأظافر
– منح الغضاريف المرونة التى تساعد المفاصل المتصلة بها على الحركة، وتخفيف آلام المفاصل

وأوضحت أن أرجل الدجاج مصدر مهم للڤيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم مثل الفسفور والسلينيوم الى يلعب دور مهم فى الحفاظ على الهرمونات المسؤولة عن الغدة الدرقية، وتحتوى أرجل الدجاج على 18.5 ميكروجرام من السيلينيوم، و158 ميللجرام من الفوسفور، وتمثل نسبة34%، و 23% من الكمية الموصى بتناولها يوميًا.

وقال المعهد القومى للتغذية إن أفضل طريقة لتناول أرجل الدجاج أنها تُقدم مشوية مع قليل من الزعتر، والفلفل الأسود المطحون قبل التقديم، وقليل من زيت الزيتون.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى