fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارتقارير وحوارات

أزمة نقص المحاليل الطبية تضرب سوق الدواء.. والصيادلة يتهمون شركات الأدوية

كتب – عمرو محمد:

أزمة يشهدها سوق الدواء المصري، بسبب النقص الحاد فى المحاليل الطبية، خلال الفترة الماضية، مما يؤثر على علاج الكثير من المرضي، ويتسبب فى غضب كبير بين الصيادلة الذين اتهموا شركات الأدوية بتعمد اخفاء المحاليل.

انتقد تيار الإصلاح المهني الصيدلي نقص كافة أنواع المحاليل الطبية بسوق الدواء المصري، واصفًا إياه بالمتعمد من شركات الأدوية سواء شركات قطاع الأعمال أو الشركات الخاصة.

وأضاف التيار في بيان له، أنه يطالب وزير الصحة بصفته المسئول عن الحفاظ على صحة المواطن المصري وتوفير الدواء، بضرورة توفير المحاليل الطبية بكافة أرجاء مصر، مطالبًا بمحاسبة المسئولين عن هذا النقص الحاد في المحاليل الطبية خاصة من قيادات شركات قطاع الأعمال التابعة للدولة.

من جهتها طالبت نقابة صيادلة القليوبية في بيان لها، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بضرورة العمل على توفير النقص الحاد لكل أنواع المحاليل الطبية والمتعمد من شركات الأدوية –  بحسب وصفها.

وقالت النقابة فى بيانها: “إن نقص المحاليل الطبية بهذا الشكل المتعمد وفى وقت واحد يدفعنا للتساؤل أين وزارة الصحة من توفير الأدوية الحرجة وأدوية الطوارىء للمرضى”.

وتابعت: “الأمر خطر ويحتاج لتدخل عاجل من وزير الصحة تفعيلًا للمقصد الأساسي لرفع أسعار الأدوية، وهو توفيرها وللأسف زادت نواقص الأدوية”.

وأكدت: “نريد رقابة فاعلة وقرارات حازمة ضد تلاعب شركات الأدوية بصحة وأرواح المواطنين دون مراعاة لوطن أو مواطنين”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى