fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

أسعار الذهب على جميع الأعيرة اليوم الخميس 26-5-2022

واصلت أسعار الذهب في السوق المحلية حالة الاستقرار في مستهل تعاملات اليوم الخميس 26-5-2022، عند نفس مستويات مساء أمس في نهاية تعاملات الأربعاء، بعدما شهد سعر الذهب حالة من التذبذب خلال الأيام الماضية مما أدى إلى حالة من الركود في الأسواق.

وتراجعت أسعار الذهب العالمية بنسبة 0.28% إلى 1848.95 دولارًا للأوقية، متأثرة بارتفاع الدولار، ومترقبة  لاتجاه الفيدرالي الأمريكي في قراره المقبل بداية يونيو لتحديد سعر الفائدة الجديد.

 

سعر الذهب اليوم عيار 21

استقر سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في بداية تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1060 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

 

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما ثبت سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1211.5 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

 

سعر الذهب اليوم عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 908.5 جنيهًا للجرام.

 

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8480 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

سعر الذهب عالميا

تراجعت  أسعار الذهب صباح الخميس تزامنًا مع ارتفاع الدولار الأمريكي، فضلًا عن قيام بعض المستثمرين بجني الأموال بعد محضر اجتماع السياسة الفيدرالية الأمريكية التي أظهرت أن البنك المركزي من المرجح أن يستمر في مساره فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.

وتترقب الأنظار اتجاه الفيدرالي الأمريكي في قراره المقبل بداية يونيو لتحديد سعر الفائدة الجديد وهو ما يؤثر بقوة على سوق الذهب وحجم التداول في السوق العالمي.

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.28% إلى 1848.95 دولارًا للأوقية.

قال مايكل مكارثي ، كبير المسؤولين الإستراتيجيين في تايجر بروكيرس، أستراليا ، إنه كان أمرًا إيجابيًا بالنسبة للذهب أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع نقطتين إضافيتين بمقدار نصف نقطة مئوية ثم الانتظار ليرى تأثيره الاقتصادي ، لذا كانت استجابة الذهب مخيبة للآمال.

كما أوضح SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم ، إن حيازاته ارتفعت بنسبة 0.2٪ إلى 1069.81 طن يوم الأربعاء من 1068.07 طن في اليوم السابق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى