fbpx
أهم الأخبارالنقاباتمجتمع الأطباء

أطباء يطالبون النقابة بإجراءات ضد أصحاب الدعاية المخالفة للآداب

أبدت النقابة العامة للأطباء من انتشار دعاية منسوبة لأطباء تحتوي على كلمات وعبارات لا تتوافق مع آداب وأخلاقيات مهنة الطب فضلاً عن تنافيها والآداب العامة.

أطباء يطالبون النقابة بوضع ضوابط للدعاية عن الخدمات الصحية

وقالت نقابة الأطباء في بيان لها، إنه تلاحظ في الآونة الأخيرة تداول صور ليافطات دعائية منسوبة لأطباء تحتوي على كلمات وعبارات لا تتوافق مع آداب وأخلاقيات مهنة الطب فضلاً عن تنافيها والآداب العامة، مما أثار استياء عديد من الأطباء مطالبين باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه الدعاية ووضع ضوابط للإعلان عن الخدمات الصحية.

اقرأ أيضا:

النقابة: لا يجوز للأطباء الدعاية لأنفسهم طبقًا للائحة آداب المهنة

أول اجراء من نقابة الجيزة ضد الطبيب صاحب إعلان «وسعت هنضيقهالك»

وقال الدكتور أحمد عصام أمين عام نقابة أطباء الدقهلية أنه تلقى شكاوى عديدة من أطباء المحافظة مرفقة بصور لدعاية طبية غير لائقة وتخالف آداب وأخلاقيات مهنة الطب، مؤكداً أنه خاطب د. أيمن مختار محافظ الدقهلية والتقى به بشأن هذه الشكاوى، وأضاف أمين عام نقابة أطباء الدقهلية أنه بحث مع المحافظ التعاون بين نقابة الدقهلية وجهة الإدارة المحلية التي تصدر تراخيص يافطات الدعاية في مراجعة محتواها.

من ناحية أخرى خاطبت محافظة المنوفية نقابة الأطباء بها بشأن تراخيص الدعاية الطبية، وأفاد اللواء عماد يوسف سكرتير عام محافظة المنوفية رداً على كتاب د. حسين ندا نقيب أطباء المنوفية، أن المحافظة اشترطت موافقة نقابة الأطباء على طلبات الدعاية المقدمة إلى المحافظة وكذلك مراجعة النقابة لمضمون الرسالة الإعلانية التي تتضمنها الدعاية المنشورة وإخطار الوحدات المحلية في حالة مخالفتها للتقاليد والأعراف الطبية.

وكان قد سبق وأن قررت محافظة الجيزة اشتراط موافقة نقابة أطباء الجيزة على مضمون ومحتوى الإعلانات الطبية في المحافظة قبل الترخيص لها من قبل الوحدات المحلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى