fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ألاميدا تُنشىء مستشفى جديد بالجيزة بسعة 200 سرير

رصدت مجموعة “ألاميدا” المصرية للرعاية الصحية، المالكة لمستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولي في مصر 245 مليون دولار لتنفيذ مشروعات صحية جديدة في مصر وكينيا وتنزانيا والسعودية.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة في تصريحات لـ “العربية “على هامش مشاركته في المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي المنعقد في القاهرة خلال الفترة من 3 إلى 6 يونيو، إن مجموعته بصدد تولى إدارة مستشفى جديد بنيجيريا بدءاً من هذا العام، كما تبحث فرص للاستحواذ على أصول صحية في دولتي كينيا وتنزانيا، بالإضافة إلى استكشاف فرص استثمارية أخرى في المملكة العربية السعودية.

وقدّر ميشرا الاستثمارات المرصودة لخطة التوسع الخارجي لمجموعة ألاميدا بنحو 120 مليون دولار على مدار العامين المقبلين. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “ألاميدا” إن مجموعته تعتزم إضافة 450 سريراً إلى شبكة مستشفياتها في القاهرة الكبرى، و150 سريراً في أسيوط خلال السنوات الثلاث المقبلة، باستثمارات تصل إلى 125 مليون دولار.

وأضاف أن مجموعة ألاميدا بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في مصر، قامت بإنشاء مستشفى جديد في الجيزة بسعة أكثر من 200 سرير، ليتم تجهيزها مطلع العام المقبل باستثمارات تصل إلى مليار جنيه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى