أعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها إزاء ما يحدث في شمال الصين من انتشار واسع لأمراض تنفسية والتهابات رئوية بالأخص عند الأطفال، وذكرت أن الأمراض تشبه لحد كبير أعراض مرض "الإنفلونزا".
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

أمراض جديدة تهدد الصين.. والصحة العالمية: “بسبب رفع القيود المرتبطة بكورونا”

 

أعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها إزاء ما يحدث في شمال الصين من انتشار واسع لأمراض تنفسية والتهابات رئوية بالأخص عند الأطفال، وذكرت أن الأمراض تشبه لحد كبير أعراض مرض “الإنفلونزا”.

وأوضحت المنظمة في بيان نشرته على منصة إكس إنها “أرسلت طلبا رسميا إلى الصين للحصول على معلومات مفصّلة عن تزايد أمراض الجهاز التنفسي وتفشّي التهابات رئوية بين الأطفال”.

وسجّل في شمال الصين ارتفاعا ملحوظا في أعداد الأطفال المصابين بأمراض تنفسية والتهابات رئوية، وأوصت منظمة الصحة العالمية، السكان في الصين “باتباع التدابير اللازمة للحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي”.

ومن هذه التدابير “التطعيم الموصى به، والابتعاد عن الأشخاص المرضى، والبقاء في المنزل عند المرض، وإجراء الفحوص وتلقّي الرعاية الطبية عند الحاجة، ووضع كمامات عند الاقتضاء، وضمان التهوية الجيدة، وغسل اليدين بانتظام”.

وأشارت المنظمة إلى أن السلطات الصينية أرجعت هذه الزيادة في أمراض الجهاز التنفسي إلى رفع القيود المرتبطة بكوفيد-19 وانتشار مسبّبات الأمراض المعروفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى