fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

أمين عام الأطباء: البرلمان لم يعدل العيوب الجوهرية فى قانون الخدمة المدنية

 

كتب – عمرو محمد

قال د.إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء، أن مشروع قانون الخدمة المدنية المعروض على مجلس النواب، تم تعديل بعض مواده للأفضل وأخري استمرت على حالتها الأسوأ.

وأضاف في مداخلة تليفونية مع برنامج “قصر الكلام” علي قناة النهار الفضائية أن المواد السلبية التي تم تعديلها للأفضل منها المادة 26 وهي التظلم من تقرير تقويم الأداء ففيها تم إلزام جهة الإدارة بالرد على التظلم وإلغاء عبارة ” يعتبر عدم البت في التظلم خلال تلك المدة بمثابة رفضه” التي كانت موجودة في القانون الملغي.

وتابع أنه تم تعديل المادة 29 أيضا والتي تنص على “الترقية بالاختبار في الوظائف التخصصية” بعد أن كان لا يوجد أى معايير واضحة للترقيات بخلاف الحصول على تقدير ممتاز فى القانون الملغى، كما تم تعديل المادة 39 الخاصة بعلاوة التميز للحصول على مؤهل أعلي فتم زيادة نسبة علاوة التميز لتصبح 5% بدلًا من 2.5% في القانون الملغي.

وقال “الطاهر” على الرغم من هذه النقاط الإيجابية، الا أن المحتوى العام للقانون لا يمكن قبوله بهذا الشكل، لأن التعديلات الجوهرية المطلوبة لم يتم تنفيذها، وأهمها أن الزيادة السنوية للعامل مازالت 5% فقط، إضافة إلى عدم ترحيل الاجازات.

كما أن المادة الخاصة بفصل العامل اذا تكرر حصوله على تقدير ضعيف دون الرجوع للقضاء، مازالت كما هى، مشيرًا إلى أن قانون العاملين فى القطاع الخاص يمنع صاحب العمل من فصل العامل لديه الا بحكم قضائى.

كما طالب د.الطاهر بجلسات استماع جادة لجميع المهتمين بالمشروع حتي نصل إلى افضل صياغة ممكنة تحقق التوازن لمصلحة الوطن .

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى