fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إدارة تكليف الصيادلة التابع لوزارة الصحة تصدر نتيجة جديدة لدفعة 2020

أعلنت وزارة الصحة والسكان عبر موقع ادارة تكليف الصيادلة، نتيجة الصيادلة لتكليف 2020 وكذلك نتيجة تظلمات بعض الصيادلة 2020، من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

 

الصحة توافق علي بدء إجراءات تكليف الصيادلة 2020

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، موافقة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الاثنين الماضي، على البدء في إجراءات تكليف خريجي دفعة 2020 من كليات الصيدلة في الجامعات الحكومية والخاصة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم الاثنين، أن الوزارة انتهت من مخاطبة جميع القطاعات ومديريات الشئون الصحية في كافة المحافظات وكذلك المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وسيتم تكليف الخريجين من خلال التنسيق الإلكتروني العام طبقاً لـ(المجموع، الاحتياجات، الرغبات، التوزيع الجغرافي).

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الصيادلة سيتم تكليفهم على مديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية والجهات التابعة للوزارة والمستشفيات الجامعية، وبعض الجهات الخارجية، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد بدء تسجيل الرغبات في الجرائد الرسمية.

 

طلب إحاطة بمجلس النواب بشأن تأخير تكليف الصيادلة دفعة 2020

وفي منتصف مايو الماضي، تقدم الدكتور كريم بدر حلمى، عضو مجلس النواب وامين سر لجنة الشئون الصحية بالمجلس، وعضو اللجنة الثلاثية لادارة اعمال نقابة الصيادلة، بـ طلب احاطة اليوم موجه للاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة، وذلك بشأن تأخر تكليف الصيادلة خريجى دفعة 2020.

وأضاف ان الطلب تضمن المطالبة بسرعة الإعلان عن حركة تكليف الصيادلة، مع التأكيد على ضرورة تكليف كامل الدفعة دون تجزئة أو تميز تجنباً لحدوث أزمة مثلما حدث مسبقاً مع دفعتى 2018و2019.

 

كما نظم أطباء التكليف دفعة مارس ٢٠٢٠ مؤتمر صحفى  online لتوضيح جوانب الأزمة التي يمر بها 700 طبيب من أطباء التكليف  نتيجة التعنت الشديد من مسؤولي وزارة الصحة بسبب نظام التكليف الجديد على حد قولهم.

وقال أطباء التكليف، خلال المؤتمر الذي انعقد في مايو الماضي، أن الأطباء يتضررون من تطبيق هذا النظام، وعدم السماع لشكواهم أو توضيح العديد من النقاط الغامضة أو النقاش حول العديد من الشروط المجحفة والتى كانت سببا فى عزوف ٧٥%من الدفعة عن التسجيل فى نظام التكليف.

وأضاف الأطباء أنهم سيعلنوا عن خطواتهم المرتقبة للمطالبة بتحقيق مطالبهم المشروعة في التكليف على نظام التكليف القانوني المتعارف عليه ووقف التجارب على 7000 طبيب تكليف مصري شاب وما يترتب على هذه التجارب من عبث بالمنظومة الصحية.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى