fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: إلغاء تكليف الصيادلة بدءًا من العام المقبل

قال وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، إن تكليف الصيادلة سيكون حسب الاحتياج الفعلي وليس كل الخريجين بدءا من العام المقبل.

جاء ذلك خلال مشاركة عبد الغفار في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب التي تناقش الحساب الختامي للوزارة عن العالم المالي 2022-2023.

وتحدث عبد الغفار عن أزمة تكليف الصيادلة ردا على طلبات عدد من النواب بشأن تكليف الصيادلة، ودعوات مراعاة البعد الجغرافي، وصدور قرارات تكليف من نفس المحافظة التي ينتمي لها الخريج خاصة للإناث.

مصادر تكشف الآلية المتبعة عقب إلغاء تكليف الصيادلة

وقال عبد الغفار “ما أقدرش أودي كل الخريجين جنب بيوتهم دي مش وظيفتي”، متابعا: “أنا مش هعرف أودي كل البنات جنب بيوتها أو أسرتها، في محافظات محتاجة وأخرى غير محتاجة”.

وكشف وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار عن تكلفة العلاج على نفقة الدولة التي وصلت إلى 17 مليار جنيه سنويا، لخدمة 3.3 مليون مواطن سنويا مضيفا تكلفة تنفيذ المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار بلغت 4.7 مليار جنيه خلال تلك الفترة واستفاد منها 481 ألف مواطن تقريبا، لافتا إلى تكلفة المبادرات الرئاسية بلغت 32 مليار جنية موزعة على 11 مبادرة رئاسية، مثل القضاء على فيروس سى.

وأشار إلى إن إجمالي موازنة العام المالي 2022/2024 بلغت 3 .45 مليار بعد تعزيز وزارة المالية على مدار السنة، مشيرا إلى أن نسبة الصرف قدرت بنحو 97% وهو أعلى من العام الأسبق.

واستعرض “عبد الغفار” جهود الوزارة في تلك الفترة مشيرا إلى وجود 89 مشروع تقوم به الوزارة، منهم 39 مشروع تم تنفيذه والباقى جارى استكماله، فضلا عن 13 إنشاء جديد و16 إنشاء شامل، فى المستشفيات المختلفة، وأن الإنشاء الجديد بلغ 3 مليار 523 مليون جنيه.

وأضاف “عبد الغفار” : لم نترك محافظة لا نعمل بها”، مشيرا إلي قيامة بزيارة كافة المحافظات والمتابعة اللحظية، وأن هناك مشروعات جارية فى كل المحافظات، مثل معهد ناصر الذي وصفه بمدينة طبية متكاملة. وكشف عن سداد حوالى 5 مليارات جنيه من تكاليفه، وقال إنه سيتحول إلى مدينة طبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى