fbpx
أهم الأخبارالنقابات

قيادات نقابية تُدشن اتحاد للصيادلة بهدف انهاء الحراسة على النقابة بالحوار

أعلن عدد من القيادات النقابية ونشطاء الصيادلة، تدشين «اتحاد أمل صيادلة مصر»، الذي يهدف إلى فتح قنوات اتصال مع الجهات الرسمية فى الدولة، بهدف انهاء الحراسة على النقابة العامة لصيادلة مصر، واجراء انتخابات لتعود النقابة تمارس دورها المهنى والوطنى.

تدشين «اتحاد أمل صيادلة مصر» لانهاء الحراسة على النقابة بالحوار

وقال البيان التأسيسي للاتحاد، إن نقابة الصيادلة كانت على مدار نصف قرن حصنا منيعا للمواطن المصري وأمنه الدوائي وركيزة أساسية من ركائز الدولة في المشاركة البناءة علميا وإقتصاديا وإجتماعيا، لدورها الحقيقي في توفير الدواء المصري الاَمن لجميع أفراد الشعب وتفعيل دور الصيدلي المصري في التنمية المستدامة ضمن رؤية فخامة رئيس الجمهورية مصر 2030 و تطوير و توطين صناعة الدواء المصرية التي أولاها فخامة الرئيس اهتماما غير مسبوق.

وأشار البيان إلى المساعى التى تمت على مدار السنوات الماضية للدعوة لاجراء انتخابات نقابية، ولم توفق تلك المساعى، مؤكدًا أن الاتحاد الجديد سيبدأ من حيث انتهى الأخرون، وسيعمل على اتخاذ خطوات واجراءات مدروسة وطرق جميع الأبواب وفتح قنوات التواصل مع كافة الجهات لإيضاح الصورة كاملة وسرعة الدعوة لانتخابات نقابية.

وأوضح البيان أن «اتحاد أمل صيادلة مصر»، سيعمل فى مسارين متوازيين، كالتالى:

١- عقد لقاءات مع كافة الأطراف المعنية بما فيهم لجنة ادارة نقابة صيادلة مصر لوضع خارطة طريق للدعوة للإنتخابات.

٢- الإستعانة بفريق إعلامي- صحفي متخصص لتوضيح دور نقابة الصيادلة في خدمة المجتمع و بناء الدولة ووحدة صف صيادلة مصر.

ودعا البيان، جموع صيادلة مصر  للانضمام إلى الاتحاد، والإصطفاف علي قلب رجل واحد و التحلي بالصبر والتمسك بالأمل، وتعهد مؤسسو الاتحاد بعدم ادخار أى جهد لوضع أفضل خارطة طريق والدعوة لإنتخابات نقابية على كافة المقاعد علي كافة المستويات.

واختتم «اتحاد أمل صيادلة مصر» بيانه: ونحن علي يقين بعدالة قضيتنا وقوة صيادلة مصر وحدهم، وأهليتهم في ادارة شئونهم الخاصة بأنفسهم دون تدخل من أحد، ونتمنى جميعًا التعاون مع جميع صيادلة مصر، ونمد أيدينا لكافة حكماء المهنة للانضمام إلى اللجنة للوصول إلى بر الأمان وبدء حياة نقابية جديدة ترعى الحقوق وتحافظ على المهنة، في اتجاه موازى لتطوير قطاع الدواء داخل جمهوريه مصر العربية.

وقع على البيان التأسيسي للاتحاد، كلًا من:

د. محمد حسين عصمت

د. عصام أبو الفتوح

د. خالد النجدي

د. مجدي ثابت

د. هاني دنيا

د. أحمد النقيب

د. محفوظ رمزي

د. محمد كمال عبد الحافظ

د. رجائي موريس

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى