fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأدوية

«اتصالات» تدخل على خط بيع الأدوية.. والشعبة: «مهزلة»

دخلت شركة اتصالات مصر على خط بيع الأدوية، حيث أعلنت تخصيص رقم خط ساخن لتوصيل الأدوية مجانًا وبخصومات كبيرة، وذلك بالتعاون مع تطبيق “وياك” لبيع الأدوية، وهو الأمر الذى أثار غضب جموع الصيادلة.

اقرأ أيضا:

صيادلة القاهرة تتقدم ببلاغ ضد شركة جلوب ميد مصر لإدارة الرعاية الصحية

“الصيادلة” تتقدم ببلاغين للنائب العام ضد تطبيقى “شفا وكونسلتو”

«اتصالات» تدخل على خط بيع الأدوية.. وشعبة الصيدليات: استمرار للمهزلة

وقال الدكتور حاتم البدوي السكرتير العام لشعبة أصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إن ما أعلنت عنه شركة اتصالات، يعد استكمالا للمسرحية الهزلية التي تحدث في سوق الدواء.

ووصف السكرتير العام لشعبة أصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، الخطوة التي أعلنتها “اتصالات” بأنها قمة العبث والاستهتار بالقانون والدستور، قائلًا: لو كانت التطبيقات الاليكترونية لبيع الأدوية والقائمين عليها وجدت مواجهة من هيئة الدواء لم نكن نصل إلى اعلان شركة بحجم اتصالات عن هذا الأمر.

 

واستدرك: “لما اعلان بيع الأدوية يأتى عبر شركة كبيرة مثل اتصالات ننتظر خطوات مماثلة من شركات أخرى مثل فودافون وأورانج، ونغلق نحن صيدلياتنا”.

ونشرت شركة اتصالات اعلان عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى، يحث عملاء الشركة على الاتصال برقم محدد لشراء الأدوية بخصومات تصل لـ 25% وتوصيلها مجانًا بالتعاون مع تطبيق وياك.

اوجمنتين بخصم معروض على التطبيق

وهاجم سكرتير عام شعبة أصحاب الصيدليات، هيئة الدواء المصرية، واتهمها بالتقاعس عن دورها في مواجهة التطبيقات الاليكترونية لبيع الأدوية، قائلا: “بنحذر من التطبيقات الاليكترونية من 4 سنوات، وطالبنا مسئولى هيئة الدواء مرارًا لعقد اجتماعات لشرح الأزمة بصفتنا ممثلي السوق وأصحاب الصيدليات، ولا حياة لمن تنادى”.

وأضاف: نحن كشعبة سنتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شركة اتصالات لمخالفتها للقوانين، ولكن البلاغ لن يؤدى لنتيجة طالما لم يكن هناك مساندة من الجهة التنفيذية وهى هيئة الدواء.

واتهم التطبيقات الاليكترونية بأنها بوابة الأدوية المغشوشة التي تعلن عنها هيئة الدواء باستمرار، قائلًا: “التطبيقات هي الباب الملكي للدواء المغشوش اللي هيئة الدواء يوميًا بتنشر منشورات عنها لدرجة انهم اساءوا لسمعة الدواء المصري عربيا وافريقيا من كتر المنشورات عن الأدوية المغشوشة، التى تعجز الهيئة عن مواجتها”.

وحذر من أن استمرار هذا الوضع سيؤدى إلى غلق الصيدليات، وهو ما سيؤدى إلى كارثة، لأن إذا كان 10% من الشعب يستطيعون شراء الأدوية عبر التطبيقات هناك 90% يحتاجون للصيدليات، إضافة إلى أن الصيدليات هي الجهة التي توفر الدواء الآمن للمواطن المصري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى