fbpx
أهم الأخبارالنقابات

د. أحمد حسين: 65% من الأطباء تركوا العمل رسميًا بالحكومة

كشف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء د. أحمد حسين عن أرقام صادمة بشأن استقالات الأطباء وتركهم العمل الحكومى، مشيرًا إلى أن أكثر من 65% من الأطباء تركوا العمل رسميًا بالحكومة.

وقال إن ٩٥٣٧ طبيب تقدموا باستقالاتهم في آخر ٣ سنوات، مشيرًأ إلى أن 3471 طبيب وطبيبة سجلوا إستقالتهم من الحكومة في المنقضي من عام 2021، مقابل 2854 سجلوا استقالتهم في عام 2020، و 3212 طبيب سجلوا استقالتهم في عام 2019.

وأضاف أنه رغم عدم وجود إحصائية دقيقة، فتقدر نسبة الأطباء الذين هاجروا من مصر بحوالي 60% تقريبًا من الأطباء الذين تركوا العمل بالحكومة.

وقال حسين، إن تصدير الأطباء و الفريق الطبي كبش فداء للمواطن عن سوء المنظومة الصحية، والتناول غير المهني لبعض الإعلاميين لمشاكل الصحة، ومعاملة الطبيب كمجرم في قضايا الضرر الطبي، واستخدام الأطباء كدعاية لمن لا عمل ولا إنجاز له في الجهات المختلفة، وفرض رسوم وتعقيدات غير منطقية ولا قانونية من جهات غير مختصة مثل حماية المستهلك والدفاع المدني والأحياء وحتى نقابة الأطباء، اضافة إلى ترك القطاع الطبي لعشوائية العمل بالجزر المنعزلة دون تنسيق أو تخطيط من قبل الجهات المختلفة والغالبية فيها غير معنية، كل ذلك إن استمر فالنتيجة كارثة محققة على المجتمع المصري.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى