fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

فيزيتا» تقر زيادات جنونية على الاطباء .. عمولة الكشف تصل لـ219 جنيه

عندما انطلق موقع وتطبيق فيزيتا للحجز الاليكترونى لدى العيادات الطبية، عاد بفائدة على كثير من الأطباء، من خلال اتاحة وصول المرضى للعيادات عن طريق الموقع، ولكن تدريجيًا أصبح موقع فيزيتا يشارك الطبيب فى قيمة الكشف مقابل تسويق العيادة لدى الموقع.

حتى هذا الوقت كان الأمر مقبولًا لدى كثير من الأطباء، إلى أن أعلنت منصة “فيزيتا”، عن الباقات الجديدة لاشتراك العيادات الطبية لديها، وهى الباقات التى مثلت صدمة لكثير من الأطباء، فحددت مبالغ كبيرة تحصل عليها مقابل كل كشف جاء للعيادة عن طريقها، وهو المبلغ الذى تخطى كشف الطبيب نفسه فى بعض العيادات.

زيادات كبيرة فى أسعار «فيزيتا» وعمولاتها من الأطباء

وكانت فيزيا تقوم بمحاسبة الأطباء من خلال الحصول على 50% من قيمة الكشف تقريبا لكن بعد الزيادات الأخيرة لخدماتها أصبحت تحدد مبلغ محدد وليس نسبة من الكشف الذى يحدده الطبيب، وتحصل فى أقل باقة منهم على مبلغ 147 جنيها عمولة علي المريض الواحد.

وتتيح فيزيتا للأطباء الاشتراك في باقات من أجل التسويق لهم عبر موقعها وإعلاناتها الممولة تتضمن كل باقة سعر معين وعدد معين من المرضى الذين يحضرون للعيادة وعدد محدد من الاستشارات الطبية عبر الهاتف ومرضى شركات التأمين بالاضافة الي مميزات تسويقية كالاعلانات الممولة عبر مواقع التواصل.

باقات فيزيتا الجديدة للأطباء والعيادات الطبية

حددت “فيزيتا” 4 باقات للأطباء للاشتراك بأى منهم، حصل “دكتور نيوز”، على تفاصيل تلك الباقات، من أحد الأطباء الستشاريين “أستاذ بكلية طب”، وهى كالتالي:

الباقة الأولي وتسمى الباقة الزرقاء Blue bundle:

سعرها: 2199 جنيهًا يحصل من خلالها الطبيب على 15 زيارة أو كشف، مع 60 استشارة تليفونية “كشف عبر الهاتف”، وباقي الميزات الإضافية التسوقية التي تقوم بها فيزيتا.

بعد انتهاء الباقة: أى كشف يأتى عبر فيزيتا بعد الـ 15 كشف المحددين بالباقة، ستحصل فيزيتا مقابله من الطبيب أو العيادة على 162 جنيهًا عمولة.

الباقة الثانية وتسمي الباقة البيضاء:

سعرها: 1749 جنيهًا يحصل من خلالها الطبيب على 10 زيارات أو كشوفات، و30 استشارة تليفونية “كشف عبر الهاتف”، وباقي الميزات الإضافية التسوقية التي تقوم بها فيزيتا.

بعد انتهاء الباقة: أى كشف يأتى عبر فيزيتا بعد الـ 10 كشوفات المحددين بالباقة، ستحصل فيزيتا مقابله من الطبيب أو العيادة على 197 جنيهًا عمولة.

الباقة الثالثة “الأساسية”: 

سعرها: 900 جنيهًا يحصل من خلالها الطبيب على 5 زيارات أو كشوفات، و20 استشارة تليفونية “كشف عبر الهاتف”، وباقي الميزات الإضافية التسوقية التي تقوم بها فيزيتا.

بعد انتهاء الباقة: أى كشف يأتى عبر فيزيتا بعد الـ 5 كشوفات المحددين بالباقة، ستحصل فيزيتا مقابله من الطبيب أو العيادة على 219 جنيهًا عمولة.

أطباء يدعون لمقاطعة فيزيتا بعد زيادة العمولة

وعقب اعلان فيزيتا عن الباقات بالأسعار الجديدة، صادت حالة من الغضب بين الأطباء، وظهرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعى بين الأطباء لمقاطعة تطبيق فيزيتا، والغاء التعاقد معهم.

وتضمنت منشورات الأطباء الغاضبة أسباب، ذلك بأن منصة فيزيتا قامت على أكتاف الأطباء، وبهذه الأسعار فهى ستحصل على أرباح من عيادة كل طبيب أكبر بكثير مما سيحصل عليها الطبيب نفسه، اضافة إلى رفع أسعار الكشوفات على المرضى.

صيادلة يطالبون بغلق تطبيق فيزيتا لبيع الأدوية

ليس الأطباء وحدهم، بل الصيادلة من قبلهم غاضبون من منصة فيزيتا، بسبب تطبيق بيع الأدوية عبر الانترنت، وفى وقت سابق أقام مجموعة من الصيادلة دعوى قضائية مستعجلة بالقضاء الادارى، ضد شركة فيزيتا، لمحو الانشطة المتعلقة بإدارة وانشاء الصيدليات من السجل التجارى الخاص بالشركة، وغلق تطبيق فيزيتا صيدلية فيزيتا ومنع الاعلان عنه.

تأتى هذه الخطوة فى اطار محاولات الصيادلة لمواجهة انتشار بيع الأدوية عبر الانترنت وعبر التطبيقات الاليكترونية، بعدما حصلت النقابة العامة للصيادلة مؤخرًا على حكم بغلق تطبيق صحتى الذى يبيع الأدوية عبر التطبيق.

وطالب الصيادلة فى دعواهم إلغاء القرار السلبي الصادر من مصلحة التسجيل التجارى وهيئة الاستثمار، بعدم محو النظام المخالف للنظام العام الوارد بالسجل التجارى لشركة فيزيتا اى كوميرس، والذى به إدارة الصيدليات وتجهيزها وتأجيرها وانشاء الصيدليات وافتتاحها، وذلك لعدم الحصول على التراخيص اللازمة لهذا النشاط المخالف.

كما طالبوا بإلغاء تراخيص الصيدليات الواردة بالسجل التجارى لشركة فيزيتا اى كوميرس، اضافة إلى غلق تطبيق صيدلية فيزيتا ومنع الاعلان عنه بوسائل الاعلام المصرية، لمخالفته لقانون الصيدلة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى