fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بعد احالة صيدلانية للمحاكمة..«صيادلة القليوبية» توجه نصائح هامة لأعضائها

فى أول رد فعل من النقابات الفرعية للصيادلة، أصدرت نقابة صيادلة القليوبية، بيانًا على شكل تعميم للصيادلة، طالبتهم فيه بالالتزام بقرارين هامين، على خلفية احالة صيدلانية الاسكندرية لمحكمة الجنايات بسبب وفاة طفلتين تم اعطائهم حقن بصيدليتها.

صيادلة القليوبية تطالب بالتوقف عن اعطاء حقن بالصيدليات

وطالبت نقابة صيادلة القليوبية من أعضائها، وكل الصيادلة، بالالتزام، بعدم اعطاء الحقن بكافة أنواعها بالصيدليات، وأيضًا عد شراء أى أدوية إلا بفاتورة رسمية.

وقال مجلس نقابة صيادلة القليوبية فى البيان، إنه يقدم كامل الدعم والمساندة لنقابة صيادلة الاسكندريه في كافة الإجراءات القانونية لحفظ حق الزميلة الصيدلانية.

وأصدرت النيابة العامة بيانًا اليوم، كرت فيه أن النائب العام أمر بإحالة صيدلانية وعاملة لديها إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهما بجرح الطفلتين إيمان وسجدة بحقنة عمدًا مما أفضى إلى موتهما، بعدما أقامت النيابة العامة الدليل ضدهما من شهادة (٩) شهود، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، وما تبين خلال معاينة النيابة العامة للصيدلية محل الواقعة ومشاهدة آلات المراقبة بها، وما أقرت به المتهمتان في التحقيقات.

وأوضحت أن التحقيقات قد انتهت إلى أن المتهمة العاملة بالصيدلية قد حقنت الطفلتين المجني عليهما بمادة «السيفوتاكسيم» دون اختبار حساسيتهما لها، وهي غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب البشري، حيث إن حقن المرضى من الأفعال الماسَّة بجسم الإنسان، ويُحظر إتيانه دون الحصول على تصريح بمزاولة مهنة الطب، فأدى فرط حساسية الطفلتين لتلك المادة إلى مضاعفات لديهما انتهت إلى هبوط دورتهما الدموية، وفشل وظائف تنفسهما، مما أفضى إلى موتهما على النحو الثابت بتقرير الصفة التشريحية لجثمانيهما الصادر عن مصلحة الطب الشرعي.

وأشار البيان إلى أن النيابة العامة أسندت إلى المتهمة العاملة بالصيدلية مزاولتها مهنة الطب البشري دون قيدها بالسجلات الخاصة بالأطباء، وعلى وجهٍ يخالف أحكام القانون، فضلًا عن مزاولتها مهنة الصيدلة بدون ترخيص، كما أسندت النيابة العامة إلى الصيدلانية السماح للأخرى بمزاولة هذه المهنة باسمها داخل الصيدلية، وأمرت النيابة العامة بنسخ صورة من الأوراق تُخصص عن باقي الوقائع التي تكشَّفتْ خلال التحقيقات؛ للتصرف فيها استقلالًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى