fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الأطباء» ترد على مخاطبات «الضرائب» بشأن فتح ملفات ضريبية للدكاترة

قرر مجلس النقابة العامة للأطباء  مخاطبة مصلحة الضرائب المصرية للرد على ما يرد منها من مخاطبات للنقابة العامة للأطباء تطلب البيانات التفصيلية للأطباء المسجلين بالنقابة بغرض فتح مصلحة الضرائب ملفات ضريبية لهم.

الأطباء تخاطب الضرائب بشأن البيانات التفصيلية للأعضاء المسجلين بالنقابة

وقال مجلس النقابة العامة للأطباء في الخطاب الموجه من د. محمد فريد حمدي أمين عام النقابة العامة للأطباء ود. حسين خيري نقيب الأطباء إلى مصلحة الضرائب المصرية، أن سجلات نقابة الأطباء تتضمن جميع الأطباء بكافة شرائحهم، فمنهم من يعمل بالقطاع الحكومي فقط ومنهم من اعتزل المهنة وغيرهم هاجر خارج البلاد، وأن ليس جميع الأطباء المسجلين بالنقابة يمتلكون عملاً طبياً خاصاً داخل مصر.
اقرأ أيضا:
، ودلل مجلس نقابة الأطباء في خطابه إلى مصلحة الضرائب بالطبيب بستاني نعمان محمد استشاري التخدير بالقصير سابقاً والذي قضى حياته المهنية في العمل الحكومي والقوافل الطبية بالمناطق النائية ولم يعمل قط في القطاع الخاص وحالياً يقضي فترة عقوبة الحبس لمدة ٦ أشهر في قضية ضرر طبي كانت أحداثها بمستشفى القصير المركزي بمحافظة البحر الأحمر، وأكد مجلس النقابة في رده إلى مصلحة الضرائب أنه ليس من الدقة والعدالة استناد المصلحة إلى سجلات نقابة الأطباء في فتح الملفات الضريبية للأطباء مؤكداً أن الجهة المنوط بها ترخيص المنشآت الطبية الخاصة هي إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة.
جاء ذلك بناء على قرار مجلس النقابة العامة للأطباء في اجتماعه الأخير المشار إليه بناء على تعدد المخاطبات المماثلة من مصلحة الضرائب بفروعها المختلفة وآخرها طلب بيانات أطباء التخدير المسجلين بمحافظة القاهرة.
يذكر أن مجلس النقابة العامة للأطباء قد دعا لجمعية عمومية غير عادية يوم الجمعة الماضي 17 مارس لمناقشة المحاسبة الضريبية للأطباء ومعوقات واشتراطات تراخيص المنشآت الطبية الخاصة ولم يكتمل النصاب القانوني لعقد الجمعية، وسيدرس مجلس النقابة طرح هذين البندين إضافة إلى مناقشة تأخر صدور قانون المسؤولية الطبية على جدول أعمال الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للأطباء عقب عيد الفطر المبارك.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى