fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

التأمين الصحي: إضافة أكثر من 100 خدمة جديدة في 6 أشهر

قال الدكتور حسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إنه سيتم خلال الـ 6 أشهر المقبلة إضافة أكثر من 100 خدمة طبية جديدة للمنتفعين بخدمات التأمين الصحي.

وأضاف صادق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج “حضرة المواطن”، المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم الأحد، أن هناك خبراء في المجال الصحي الفني وخبراء أجانب من منظمة الصحة العالمية يستخدمون جميع الأنظمة الحديثة للتسعير التي تشمل نسب التضخم وتكلفة الخدمة وصيانة الأجهزة.

وتابع المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن هناك قائمة للأسعار تغطي أكثر من 3 آلاف خدمة طبية يتم تقديمها للمشتركين بالتأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أن هناك تحديثا في الأسعار طبقا للتغير الذي يحدث في المستلزمات الطبية وغيرها.

وأضاف المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن هناك بعض الخدمات تم إزالتها من النظام لأنها تعتمد على تكنولوجيا قديمة أو لم يعد أحد يستخدمها من الجراحين في مصر وعلى مستوى العالم، مثل بعض الجراحات الخاصة بالمخ والأعصاب.

وأكد الدكتور حسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن الخدمات الصحية الجديدة التاي يغطيها التأمين الصحي الشامل، تشمل تحاليل جديدة لم تكن تقدم في المنظومات السابقة، وجميعها مطلوبة لبعض العلاجات الخاصة بالأورام وغيره، كما تم إضافة بعض العمليات الخاصة بزراعة النخاع والأعضاء، مشيرًا إلى أن سعى القائمون على منظومة التأمين الصحي إلى إدراج كل ما يمكن أن يصب في صالح المواطن المصري.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى