fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: يمكن التبرع بالبلازما مرتين أسبوعيًا

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الحد الأقصى للتبرع بالبلازما هو مرة واحدة خلال يومين، ولا يزيد عن مرتين خلال أسبوع (7 أيام)، مشيرًا إلى أن الجسم يعوض البلازما التى تم التبرع بها خلال 48 ساعة.

الصحة تكشف تفاصيل مشروع التبرع بالبلازما

وأضاف بى بيان له، أن عملية التبرع بالبلازما هى عملية آمنة، وأنها تستغرق 45 دقيقة، مشيرًا إلى أن البلازما تعالج أكثر من 80 مرض.

وكشف تفاصيل «جريفولز إيچيبت» لمشتقات البلازما، التى أنششئت بالشراكة بين الحكومة المصرية وجريفولز العالمية الرائدة في مجال أدوية البلازما منذ أكثر من 110 عام.

وقال إن جريفولز إيچيبت تلتزم بتطوير صناعة أدوية البلازما كما أن جريفولز إيچيبت أول عضو ومصدر مصري على الإطلاق في جمعية علاجات بروتينات البلازما العالمية.

وأضاف أن جريفولز إيچيبت تلتزم بتطوير صناعة أدوية البلازما وتحقيق الاكتفاء الذاتي من تلك الأدوية ذات الأهمية العالمية لمنظومة الصحة في مصر.

وأوضح أن هذا المشروع يشمل إنشاء وتشغيل 20 مركزًا لتجميع البلازما في مختلف محافظات الجمهورية تم الانتهاء من 10 منها، مشيرًا إلى اقامة المصنع وجميع المنشآت الملحقة به في موقع استراتيجي بالمدينة الطبية بالعاصمة الإدارية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى