fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

التوقيع على “اعلان الأقصر”  لتطبيق الحوكمة الإكلينيكية بمنظومة التأمين الصحي

شاركت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، اليوم، الهيئة العامة للرعاية الصحية، توقيع “إعلان الأقصر” لتطبيق الحوكمة الإكلينيكية بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إن التوقيع على إعلان الأقصر هو إرساء لقواعد تطبيق الحوكمة الإكلينيكية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، ويشكل عمقا جديدا ودفعة قوية نحو مشاركة وتفعيل مسئولية الجميع بتقديم أعلى مستويات الخدمة والرعاية الصحية للمواطن المصري.

وأكد إسماعيل أن الحوكمة الإكلينيكية تعد نظاما متكاملا لضمان سلامة المرضى وأنظمة تحسين جودة الرعاية الصحية بما يتماشى مع المعايير العالمية لمنظمة الصحة العالمية ومعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة المصرية.

وأشار إسماعيل، إلى أن توقيع اتفاقية “إعلان الأقصر” لتطبيق الحوكمة الإكلينيكية في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وإطلاق المرحلة الثانية من تطبيق الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية، يمثل نقطة تحول رئيسية في النظام الصحي المصري وضمان نجاحه ومطابقته للمعايير العالمية.

من جانبه، قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إن توقيع إعلان الأقصر لتطبيق الحوكمة الإكلينيكية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، يعد لبنة جديدة في نظام توفير الرعاية الصحية الآمنة بمصر لكل المصريين.

وأضاف، أنه نقطة تحول كبرى في رفع جودة وكفاءة ومأمونية الخدمات الصحية التي تقدمها الهيئة العامة للرعاية الصحية، والتي تعد بمثابة أفق جديد في مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة للمواطن في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل، تماشيًا مع جهود الدولة في المضي قدمًا في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، وفي ضوء أهداف التنمية الشاملة المستدامة لرؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمحور الصحة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى