fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الرعاية الصحية: إجراء 1000 جلسة غسيل كلوي للأطفال بمستشفى النصر التخصصي

كشفت هيئة الرعاية الصحية حجم الخدمات الصحية التي قدمتها وحدة الكلى للأطفال بمستشفى النصر التخصصي للأطفال بمحافظة بورسعيد لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل، بعد مضي عام ونصف على تشغيلها.

1000 جلسة غسيل كلوي بين طارئة وحالات مزمنة
وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، في بيان لها، أن وحدة الكلى للأطفال بمستشفى النصر التخصصي قدمت 1000 جلسة غسيل كلوي، بين جلسات طارئة وجلسات للحالات المزمنة، وذلك على مدار عام ونصف منذ بدء تشغيل الوحدة لخدمة منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وأضافت هيئة الرعاية الصحية، أن الوحدة لم تكتف بإدخال خدمة الغسيل الكلوي فقط، بل تم إدخال خدمة فصل البلازما للأطفال والتي لا يحتاجها فقط أطفال الكلى بل يحتاجها الأطفال المصابون ببعض الأمراض المناعية التي تصيب الجهاز العصبي، وتؤدي لعدم القدرة على الحركة.

إجراء فحصل بلازما للأطفال واستعادة حركتهم
وأكد الرعاية الصحية إجراء فصل البلازما لهؤلاء الأطفال، وتمت استعادة الحركة بشكل كامل.

وأشارت الرعاية الصحية إلى إنشاء عيادة لكلى الأطفال وذلك لاستقبال ومتابعة أطفال أمراض الكلى المناعية والوراثية والمزمنة التي وفرت على الآباء متاعب السفر لمتابعة أبنائهم، كما تستقبل الوحدة الأطفال من خارج محافظة بورسعيد ممن لا يتوفر لديهم خدمة الغسيل الكلوي في محافظاتهم.

من جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، حرص الهيئة على سلامة وراحة الأطفال وذويهم دون تحميلهم عناء السفر خارج المحافظة، وتلبية احتياجات أطفال الغسيل الكلوي في محافظه بورسعيد.

وأشار أحمد السبكي إلى أن الأطفال وأسرهم كانوا يتحملون معاناة السفر من محافظة بورسعيد إلى المحافظات الأخرى لإجراء جلسات الغسيل الكلوي لأطفالهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى