أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن معهد ناصر الطبي سيصبح مدينة طبية عالمية، مضيفا أن هذه المستشفى وغيرها من المستشفيات الكبيرة اللي عملناها بما فيهم المدينة الطبية، بنعرضها للقطاع الخاص في مقابل إننا هنشتري منهم الخدمة بتاعتها، وهم يديروها ويبقى جزء هم بيديروه لصالح فئات داخل مصر وخارج مصر».
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

السيسي يشيد بوزير الصحة: «خالد من الناس الشاطرين»

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، قائلًا إنه يمتلك قدرة على تسويق مشروعة بشكل يدفع الدولة إلى تنفيذها، مضيفا:«خالد من الناس الشاطرين، لما كان يعرض عليا فكرة وهو وزير التعليم العالي، عنده قدرة على تسويق فكرته ويجيب رجلي ونعمل المشروع».

وأضاف السيسي خلال مشاركته بجلسة «العدالة الاجتماعية والصحة»، ضمن فعاليات اليوم الثالث من «مؤتمر حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن أفكار الوزير ساهمت في ارتفاع نسبة الطاقة المطلوبة للجامعات المصرية من 50% إلى 100%.

معهد ناصر سيصبح مدينة طبية عالمية

وأكد أن معهد ناصر الطبي سيصبح مدينة طبية عالمية، مضيفا أن هذه المستشفى وغيرها من المستشفيات الكبيرة اللي عملناها بما فيهم المدينة الطبية، بنعرضها للقطاع الخاص في مقابل إننا هنشتري منهم الخدمة بتاعتها، وهم يديروها ويبقى جزء هم بيديروه لصالح فئات داخل مصر وخارج مصر».

وقال إن أحد رجال الأعمال التقاه في عام 2015؛ بسبب رغبته في إنشاء مستشفى أنهى تصميماته في الولايات المتحدة الأمريكية، وطلب منه تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمشروع».

وتابع: «قلت له الفكرة اللي أنت حاططها غير قابلة للنجاح، قال لي ليه، قلت له تتحدث عن مستشفى ستكلف 20 مليار جنيه، وعدد الأسرة في المستشفى فوق الـ1000، عارف المريض في المستشفى يتكلف كام؟ عاوز ما بين 2 إلى 4 مليار جنيه تكاليف التشغيل على الأقل، صدقني مش قابلة».

واستكمل: «قال لي أنا هكمل وعارف وفي ناس من برا وجوا يجيبوا التبرعات، معايا مليار وشوية – وده كان رقم كبير ساعتها – فقلت له طيب ماشي»، مضيفا:”البعض قد يسأله على سبب استكمال تنفيذ المشروع رغم أنه غير قابل للتنفيذ، مجيبًا: «طب طالما عارف إنها مش ماشي بتعملها ليه؟ أنا باخد الفكرة غير القابلة للنجاح وأنجحها».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى