fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: اكتشاف 500 حالة تعاني من أورام بالكبد وبدء التعامل معها

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، إن وزارة الصحة فتحت المكاتب الصحية أمام الجمهور الراغب في السفر لتشجيع المنتخب، للحصول على الشهادات الخاصة بالسفر.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، إن كل المكاتب مفتوحة حتى وقت متأخر لإنهاء الإجراءات اللازمة للسفر ودخول السنغال.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، إن المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي للكشف المبكر عن فيروس كورونا حظيت بإشادة العالم ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد أن مصر كانت الأولى عالميًا ولا يوجد تطعيم ومن الممكن أن يؤدي إلى أمراض سرطانية، وهذا يؤثر على جودة الحياة للمواطن وقدرته على الإنتاج، وتمثل عبء اقتصادي على الدولة حال تأخر الحالة الصحية للمصاب.

وأتم أنه تم إطلاق الكشف المبكر عن سرطانات الكبد، وتتميز بأنه تتيح تلقي العلاج في مراحل مبكرة ومن ثم تكون نسب النجاح عالية جدًا.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، أنه لا يوجد دولة في العالم بها مبادرات رئاسية للحفاظ على صحة المواطن وعلاجه مجانًا مثلما يوجد في مصر، حيث بها أكثر من 12 مبادرة.

وأوضح أنه تم اكتشاف نحو 500 حالة تعاني من أورام سرطانية بسيطة في الكبد وتم البدء في التعامل معها، لافتا إلى أنه الكشف بواسطة متخصصين في العديد من مستشفيات الوزارة على مستوى الجمهورية.

ولفت الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، إلى أنه سيتم العمل في هذه المبادرة من خلال التجول في القرى للكشف عن تلك الحالات.

وأستطرد أن أقصى تكلفة لإجراء عمليات القلب المفتوح ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل لا تزيد عن 300 جنيه، والعلاج مجانا مهما بلغت تكلفته.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى