fbpx
أهم الأخبارالأدوية

الصحة العالمية تحقق فى إنتاج أدوية سعال من مواد سامة بالهند وإندونيسيا

تجري منظمة الصحة العالمية تحقيقات واسعة حول احتواء أدوية السعال الهندية والإندونيسية على مواد سامة تسببت فى وفاة 300 طفل بعد تناولها، وحذرت من استخدامها، والتى تنتجها 6 مصانع بالهند وإندونيسيا.

الصحة العالمية تحقق فى إنتاج أدوية سعال من مواد سامة بالهند وإندونيسيا

وأفادت وكالة رويترز أن منظمة الصحة العالمية إلى الحصول على مزيد من المعلومات حول المواد الخام المحددة التى استخدمتها 6 مصانع فى الهند وإندونيسيا لإنتاج أدوية السعال المرتبطة بالوفيات الأخيرة، وكذلك ما إذا كانت الشركات قد حصلت عليها.

اقرأ أيضا:

بعد وفاة 66 طفل بجامبيا..«الصحة العالمية» تحذر من أدوية للكحة منتجة بالهند

أنفلونزا الطماطم تثير الزعر في الهند وترفع حالة الطوارئ في البلاد

وأضافت منظمة الصحة العالمية، فى بيان لها، أنها تدرس أيضًا ما إذا كانت ستنصح العائلات على مستوى العالم بإعادة تقييم استخدام شراب السعال للأطفال بشكل عام فى حين أن الأسئلة حول سلامة بعض هذه المنتجات لم يتم حلها، مضيفة أنهم يقومون بتقييم الأدلة لمعرفة ما إذا كانت هذه المنتجات ضرورية من الناحية الطبية للأطفال أم لا.

وقالت المنظمة إنه بدأت وفيات الأطفال من إصابات الكلى الحادة في يوليو 2022 في جامبيا، تليها حالات في إندونيسيا وأوزبكستان، وقالت منظمة الصحة العالمية إن الوفيات مرتبطة بأدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يتناولها الأطفال لعلاج الأمراض الشائعة والتي تحتوي على سم معروف، إما ثنائي إيثيلين جلايكول أو إيثيلين جلايكول.

وأوضحت المنظمة أنها تحقق فيما إذا كانت هناك أي صلة بين الشركات المصنعة التي ربطت شراب السعال الملوث بها، ووفاة أكثر من 300 طفل في 3 دول.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى