fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة العالمية تعلن خطة جديدة لإنهاء حالة الطوارئ الخاصة بكورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن خطة إستراتيجية جديدة تحدد مسارا نحو إنهاء حالة الطوارئ العالمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وفي خطتها الإستراتيجية الثالثة للتأهب والاستجابة بشأن كوفيد-19، أقرت منظمة الصحة العالمية بأن الوباء لا يزال يمثل أزمة عالمية حادة، لكنها حددت مسارا لإنهاء حالة الطوارئ العالمية إذا تم تنفيذ إجراءات رئيسية بسرعة.

وحددت المنظمة هدفين رئيسيين: الحد من الإصابات بعدوى كورونا وتشخيص وعلاج حالات الإصابة بشكل فعال للحد من الوفيات، حسبما جاء في بيان نشر على الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية.

وقالت المنظمة إن ذلك يمكن تحقيقه من خلال زيادة الإشراف والمراقبة، وتحسين المساواة في اللقاحات العالمية، وتعزيز أنظمة وإمدادات الرعاية الصحية، فضلا عن تجديد البحوث وتحليل البيانات.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس إن أكثر من ستة ملايين شخص توفوا في جميع أنحاء العالم بسبب كوفيد-19 وأن الوفيات لا تزال تسجل كل يوم، ومع ذلك، أكد أن العالم لديه “الأدوات اللازمة للتخطيط والاستجابة لكل الاحتمالات”.

وأضاف: “نحن الآن نقف في لحظة محورية وخطيرة في المعركة ضد كوفيد-19. ورغم أنه من المستحيل التنبؤ بدقة بكيفية تطور الفيروس، فإننا نعلم أن متغيرات جديدة ستظهر مع استمرار انتقال العدوى.

ومع ذلك ، يمكننا أن نتطلع إلى المستقبل بشعور من الأمل في أنه يمكننا إنهاء جائحة كوفيد-19 كحالة طوارئ عالمية من خلال إجراءاتنا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى