fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تدرس رفع حوافز أطباء الرعاية ل400% وزيادة أجور التمريض

 

كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الرعاية العاجلة والحرجة، بدراسة زيادة أجور الفريق الطبي بالرعايات المركزة، نظرًا للمجهودات التى يقوم بها هذا الفريق.

وقال الوزير إنه قرر دراسة زيادة حوافز أطباء الرعايات من النواب والإخصائيين إلى 400%، بجانب دراسة زيادة أجر الممرضة بقسم الرعاية إلى 90 جنيهًا فى «الشفت» الواحد كحد أدنى.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجأة التى قام بها وزير الصحة والسكان صباح اليوم لمستشفى شبرا العام صباح اليوم، لتفقد سير أعمال المشروع القومي لميكنة الأقسام الحرجة ببعض المستشفيات، لتوفير معلومات محددة أولا بأول لأسرة الرعاية المركزة الشاغرة بالمستشفيات الحكومية، للوصول إلى سرير شاغر في الوقت المناسب.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن المشروع يعتمد على شبكة معلومات يتم تلقيها من خلال أجهزة تابلت توضح أماكن وحالة الأسرة بالمستشفيات، ويتم تحديثها عن طريق القائمين على الرعايات.

وأضاف وزير الصحة والسكان أن المنظومة الجديدة بها أجهزة استشعار يتم تركيبها بالأسرة لإرسال حالة الإشغال على الأسرة من تلقاء نفسها.

يذكر أن المشروع بدأ منذ شهر في 10 مستشفيات كمرحلة أولى منها مستشفيات شبرا العام – المنيرة – عين شمس – الساحل التعليمي- دار الشفاء – القبطي – المقطم – الشيخ زايد التخصصي – منشية البكري – دار السلام.

ومن المقرر الانتهاء من تعميم التجربة بمستشفيات القاهرة الكبرى خلال شهر بعدد 130 قسما للرعايات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى