fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تصدر تعريف للفيروس المخلوي التنفسي وترسله للمديريات

أرسلت وزارة الصحة والسكان، منشور لكافة مديريات الشؤن الصحية بالمحافظات، يتضمن تعريفات محددة عن الفيروس المخلوى التنفسى وآليات الوقاية منه بين الأطفال والبالغين والعاملين فى القطاع الطبى، وذلك للحد من انتشاره، وتلافى المضاعفات الناتجة عن الإصابة به.

الصحة ترسل منشور للمديريات بخصوص الفيروس المخلوي

ويتضمن منشور وزارة الصحة للمديريات الصحية بالمحافظات، أن الفيروس المخلوي التنفسي يسبب مرض خفيف شبيه بالبرد، لكنه قد يتسبب في إصابة الأطفال بمضاعفات شديدة مثل التهاب القصيبات الهوائية والالتهاب الرئوي.

 

اقرأ أيضا:

نصائح وزير الصحة لحماية الأطفال من الفيروس المخلوي: يزداد في الشتاء

الفيروس المخلوي المنتشر بين الأطفال.. أسبابه وأعراضه وخطورته وطرق الحماية

وأوضحت الوزارة أنه قد يحتاج طفل إلي طفلين من كل 100 طفل تقل أعمارهم عند 6 شهور مصاب بعدوى الفيروس المخلوى إلي الدخول للمستشفيات، لاحتياجهم إلي الاكسجين والسوائل الرئوية مضيفة أن أوضاعهم تتحسن ويخرجون في غضون أيام .

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن الأعراض تتمثل في الحمى والرشح والاسهال والقئ واحتقان بالحلق كما يحتاج الطفل إلي زيارة الطبيب المختص عند ظهور الأعراض لتلقي الرعاية والعلاج وتابعت : فى حالة ملاحظة صعوبة فى التنفس أو زرقان في الجلدعلي الأطفال يجب التوجة إلي المستشفي على الفور .

وقالت وزارة الصحة والسكان: فى حالة إصابة الطفل بالفيروس المخلوى التنفسى يمنع اختلاطة مع الأطفال في المدارس والحضانات والمنزل لحمايتهم من انتشار العدوى، ولفتت الوزارة إلي أنه يجب اتباع الاجراءات الوقائية مثل غسيل اليد وتنظيف الأسطح، وعدم تقبيل الأطفال وتهوية الغرف بشكل جيد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى