أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تعلق على تعرض مصر لموجة ثالثة لكورونا خلال ابريل

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن تعرض مصر لموجة ثالثة لفيروس كورونا، خلال شهر أبريل المقبل، مجرد توقعات، لافتًا إلى أن مصر من الممكن أن تشهد زيادة لأعداد الإصابات بـ«كوفيد – 19» خلال ذلك الشهر.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن شهر أبريل يتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم، الذي يتسم بكثرة في التجمعات العائلية، قائلًا إن الأمر يعطي فرصة للاختلاط بشكل أكبر، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة في أعداد الإصابات.

وأوضح أن الوزارة توقعت زيادة الإصابات خلال شهري يناير وديسمبر الماضيين؛ نتيجة لدخول فصل الشتاء وزيادة بقاء المواطنين داخل المنازل دون تهوية، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب التجمعات العائلية خلال المناسبات الدينية.

وأكد متحدث الصحة أن معدلات الإصابة انخفضت بشكل واضح، خلال شهر فبراير الجاري، مستشهدًا بانخفاض نسب الإشغال داخل مستشفيات الحميات والصدر.

وعن موقف اللقاحات، تابع أن مصر تلقت بالفعل 3 شحنات من لقاحي «سينوفارم»، و«أسترازينيكا»، قائلًا إن الجرعات تمت إتاحتها للأطقم الطبية في مستشفيات الصدر والحميات.

وذكر أن مصر من المقرر أن تستقبل 300 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم»، إضافة إلى الحصول على حصتها من لقاحات كورونا ضمن تعاقد التحالف الدولي «جافي»، مع نهاية شهر فبراير.

ولفت إلى أن مصر على رأس الدول التي اهتم بها التحالف الدولي، مستطردًا: «من المقرر أن نستقبل 8 ملايين جرعة على دفعات بداية من نهاية شهر فبراير وحتى يونيو المقبل».

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى