fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تعلن عن تطبيق حزم مالية تحفيزية للأطقم الطبية في هذا الموعد

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن تطبيق مجموعة من الحزم المالية التحفيزية، في القريب العاجل جدًا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة حزمة التحفيز المالي للفريق الطبي بكل كوادره.

اقرأ أيضا:

عوض تاج الدين: عرضت ملف زراعة الأعضاء على الرئيس تمهيدا لتفعيل القانون

وزير الصحة: فتح عيادات مسائية بالمستشفيات بأسعار اقتصادية

وقال “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، مساء الثلاثاء، أن تلك الحزم التحفيزية ترفع إجمالي الدخل للفريق الطبي، وعلى رأسهم الأطباء، مؤكدًا أنها تحقق جزءًا كبيرًا من الاستقرار المالي للكوادر، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي، يهتم بصورة كبيرة بملف تحقيق الاستقرار المالي للكوادر الطبية، حتى يتمكنوا من تقديم الخدمة الصحية للمواطنين، قائلًا إن «الحزم المالية ترفع إجمالي الدخل وليس المرتب».

وأوضح متحدث الصحة، أن الوزارة عرضت مؤشرات الدراسة التي أجرتها على الرئيس السيسي، والذي وجه بالإسراع في التنسيق مع وزارة المالية لتنفيذ تلك الدراسة، مشيرًا إلى أن الدراسة تضم أرقامًا واضحة تحدد الأمور على أساسها.

وفي سياق متصل، تحدث عن ملف قوائم الانتظار، قائلًا: القوائم لن تنتهي، والهدف مرتبط بألا يكون هناك تأخير، آخر تقرير عرض على الرئيس أفاد بأن متوسط مدة الانتظار في العمليات الكبرى 3 أسابيع والرئيس وجه بأن تكون أسبوعين.

وتابع: “نتحرك على أقصى مدة في عمليات زراعة الكبد والكلى والمفاصل، متوسط الانتظار بتلك العمليات يتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 في مصر، لكن الرئيس وجه أن تكون أسبوعين، وهو ما نعمل عليه فعليًا في الوقت الراهن”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى