fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: نستهدف تطعيم نحو 8 ملايين طفل من الفئة بين 12 و18 عاما

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تمتلك جرعات لقاح كورونا كافية لتلقيح الفئة العمرية ما بين 12 إلى 18 عامًا، مشيرًا إلى أن عدد الأطفال المستهدفين 7 ملايين و892 ألفًا و393.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن تلقيح الفئة العمرية ما بين 12 إلى 18 عامًا منظم للغاية، مؤكدًا أن الأطفال يحصلون على جرعتي لقاح يفصل بينهما 21 عامًا مع اختلاف الكمية الممنوحة لهم.

وأشار إلى أن أعراض حصول الأطفال على لقاح كورونا تتمثل في ألم بسيط بموضع الحقن، لافتًا إلى أن الأعراض بسيطة ومعتادة؛ لكن الأطفال أكثر مقاومة للإعياء والتعب أكثر من الكبار.

وأكد متحدث الصحة، أنه لا وجود قائمة انتظار لتلقي لقاحات كورونا، قائلًا إن الوزارة حريصة على التحرك من أجل تلقي المواطنين اللقاح وهو ما يمنع وجود نوع من التزاحم في المراكز.

وتابع: «نغير استراتيجية تسجيل المواطنين بأنفسهم وتلقي اللقاح ونتحرك لأماكن تواجدهم في المترو ومحطات القطارات والجمعيات العمومية في النوادي»، مشددًا على أن اللقاح والإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي والتطهير المستمر، حائط الصد ضد الانتشار الوبائي لفيروس كورونا.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى