أهم الأخباراخبار الصحة

العليا للفيروسات: انخفاض أعداد المصابين لا يعد انكسارًا للموجة الثانية

قال الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن لا يمكن الجزم حاليًا بانخفاض منحى إصابات كورونا في ظل تغير أعداد الحالات على مدار الأيام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان والمذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أن أعداد الوفيات من فيروس كورونا خلال الأيام العشرة الماضية في تزايد مستمر، لافتًا إلى تقرير مسؤول منظمة الصحة العالمية عن منطقة الشرق الأوسط والذي يفيد بأن مصر من الدول الأعلى في وفيات كورونا بالمنطقة.

وأشار إلى أنه خلال العشرة أيام الماضية كانت أعداد كورونا تتراوح من 1400 إلى أقل من ألف، مشيرًا إلى أن الأهم هو أعداد الحالات الحرجة التي تكون بحاجة إلى رعاية بالمستشفيات.

وأشار إلى أن انخفاض أعداد المصابين في هذه الفترة لا يعد انكسارًا للموجة الثانية وتراجعًا في انتشار الفيروس، لافتًا إلى أن المؤشر المهم والإيجابي والذي ننشده هو انخفاض أعداد المتوفين باعتباره الأقرب للحقيقة في التعبير عن تراجع حدة الفيروس وانتشاره.

وأوضح أن المبادرة الرئاسية الخاصة بمتابعة حالات العزل المنزلي ستساهم في معرفة العدد الدقيق لحالات الإصابة بكورونا، مضيفًا ان أغلب حالات العزل المنزلي تم تشخيصها بعيدًا عن المراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة ولهذا لا يتم تسجيلها.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى