fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نتائج اجتماع نقابة الصيادلة ومصلحة الضرائب بشأن الفاتورة الاليكترونية

عقدت لجنة مشتركة بين النقابة العامة لصيادلة مصر والنقباء الفرعيين، اجتماعًا أمس الخميس ٢٤نوفمير٢٠٢٢ مع ممثلى مصلحة الضرائب بشأن الفاتورة الالكترونية، وحدد المجتمعون عدة توصيات سيتم ارسالها إلى وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب وتضمنت التوصيات عدة نقاط وهى:

توصيات اجتماع نقابة الصيادلة ومصلحة الضرائب بشأن الفاتورة الاليكترونية

_مخاطبة وزير المالية لتشكيل لجنة مشتركة بين نقابة الصيادلة ومصلحة الضرائب، لاعفاء الصيدليات من منظومة الايصال الالكترونى، نظرًا لأن معظم الصيدليات منشآت صغيرة يرتكز عملها فى الاتجار فى سلع مسعرة جبريًا بنًاء على فواتير شراء مذكور بها مجمل ربح محدد واعتبار كل المشتريات مبيعات، بالاضافة إلى كثرة عدد الأصناف المتداولة فى الصيدلية التى تصل إلى ١٥٠٠٠صنف، منها الخاضع وغير الخاضع لضريبة القيمة المضافة، مما يصعب تقديم فاتورة عن كل عملية بيع.

وكذلك صعوبة خطوات الاشتراك والتفعيل الحالية على كثير من الصيادلة.

اقرأ أيضًا: «صيادلة الاسكندرية» تتخذ اجراءات قانونية ضد تطبيق القاتورة الاليكترونية

اقرأ أيضًا: أول رد من النقابة على الزام الأطباء بالفاتورة الاليكترونية

من جانبهم أوضح ممثلى مصلحة الضرائب أن الانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية وجوبى بناء على قانون الاجراءات الضريبية الموحد رقم ٢٠٦ لسنة ٢٠٢٠، والموعد المحدد لذلك غايته ١٥ديسمبر ٢٠٢٢لكل الممولين دون استثناء.

_الصيادلة ملزمون بالتسجيل قى منظومة الفاتورة الالكترونية بناء على القانون وان اخر موعد للتسجيل ١٥/١٢/٢٠٢٢، وذلك بدون اى رسوم فى الوقت الحالى من خلال التوجه الى مقار مصلحة الضرائب بالمحافظات.

_على الصيدليات التى تتعامل مع المستهلك النهائى فقط ولاتتعامل مع شركات او جهات حكومية التسجيل فى منظومة الفاتورة الالكترونية عمل طلب ارجاء الايصال الالكترونى حتى مرحلة التنفيذ ١٥ابريل ٢٠٢٣ محافظات القاهرة الكبرى والاسكندرية/ ١٥يوليو٢٠٢٤ باقى المحافظات.

_ الانضمام الى هذه المنظومة لايمس اتفاقية ٢٠٠٥بين مصلحة الضرائب ونقابة الصيادلة المحصنة قضائيا اذ تظل للاتفاقية حجتها القضائية المعتبرة قانونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى