fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أول رد من النقابة على الزام الأطباء بالفاتورة الاليكترونية

فى أول رد من نقابة الأطباء على قرار مصلحة الضرائب، بضم الأطباء لمنظومة الفاتورة الاليكترونية، أعلنت النقابة العامة للأطباء، اتخاذ الاجراءات القانونية للطعن على القرار، ومخاطبة المسئولين بالدولة لرفض القرار.

النقابة تطعن على قرار الزام الأطباء بالقاتورة الاليكترونية

وناقش مجلس النقابة العامة للأطباء في اجتماعه أمس الجمعة، قرار وزارة المالية بشأن تطبيق آلية الفاتورة الضريبية الإلكترونية، والبدء في إجراءات التسجيل لها، وخضوع المنشآت الطبية المختلفة لها.

وأكد مجلس نقابة الأطباء، فى بيان له، على دعمه لوجود آلية لمحاسبة ضريبية عادلة، إلا أن الإجراءات المعقدة في إستخدام آلية الفاتورة الالكترونية في مهنة حيوية مثل الطب قد تعوق تقديم الخدمات الطبية، فمن غير المنطقي تطبيق رسوم على خدمة مهنية مثل الخدمة الطبية ومساوتها بالخدمات التجارية رغم اختلاف مخاطبة قانون الضرائب لهذه المهن.

وقرر مجلس نقابة الأطباء، تكليف المستشار القانوني للنقابة بدراسة اتخاذ الإجراءات القانونية للطعن على قرار مصلحة الضرائب المصرية، ومخاطبة رئيس الوزراء ووزير المالية لاستثناء الأطباء من دفع رسوم التسجيل للفاتورة الإلكترونية، كما قرر مجلس النقابة سرعة التعاقد مع مكتب محاسبة قانونية ذات خبرة وسابق أعمال للقيام بتوعية الأطباء عن طريقة التسجيل للفاتورة الالكترونية والقيام باجراءتها لمن يرغب، وذلك على التوازي مع الإجراءات القانونية ومخاطبة المسؤولين، طبقًا لما جاء فى البيان.

يذكر أن مصلحة الضرائب المصرية حددت يوم ١٥ ديسمبر المقبل حد أقصى للتسجيل في منظومة الفاتورة الضريبية الالكترونية يتم بعدها تطبيق غرامة مالية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى