أهم الأخباراخبار الصحة

الفريق الطائر لجراحات القلب بالمستشفيات التعليمية يجرى جراحتين تغيير صمام ميترالى بالمنظار

قام الفريق الطبى الطائر لجراحات القلب بالمنظار التابع للهيئة العامة المستشفيات والمعاهد التعليمية بإجراء تغيير للصمام الميترالي لمريضتين بمستشفى دمنهور التعليمي وخرجت المريضتين من المستشفى بحاله صحيه جيده بعد أربعة أيام فقط من إجراء الجراحة.

وأفاد د. تامر البنا رئيس الفريق الطائر لجراحات القلب بالمناظير بالهيئة العامة للمستشفيات التعليمية بأن إجراء جراحات القلب بالمنظار هي من أحدث طرق الجراحات القلبيه والتي تعد من التقنيات التي تحتاج إلى مهارات عالية وتجهيزات حديثة ، وتمتاز هذه الجراحات عن الجراحات التقليدية بأن مدة إقامة المريض بالمستشفى فى كثير من الأحيان تعتبر أقل من نصف مده الإقامة في الجراحات العاديه ويمكن للمريض العوده إلى عمله بعد اسبوعين من إجراء العمليه على النقيض من الجراحات العاديه التي يعود المريض فيها إلى عمله بعد شهرين من العمليه.

وأضاف د. تامر البنا بأن المريضتين كانت إحداهن عمرها 56 عاما و حالتها الصحية العامة حرجة وقامت بإجراء العديد من العمليات الجراحيه مما أدى إلى صعوبه علاجها بالطريقة الجراحية التقليدية أما المريضة الأخرى عمرها 37 عاما ولديها من الظروف التي تجبرها على إستخدام طرق العلاج الحديثة التي تتيح لها ممارسة الحياة الطبيعية خلال أقصر مدة ممكنة وقد تم تغيير الصمام الميترالي للحالتين ومتابعتهما لمدة أربع أيام بالمستشفى ومن ثم خروجهم بحالة جيدة بحمد الله.

وقال د. أسامه البلكي مدير عام مستشفى دمنهور التعليمي بأن إجراء عمليات القلب المفتوح بالمنظار هو السابقه الأولى من نوعها في محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة ، وهذا ليس بجديد على مستشفى دمنهور التعليمي التي كانت دائما سباقه في تقديم الخدمات الطبية باحدث الطرق و على أيدى أمهر الأطباء المتميزين وتجهيزات عالية التقنية.
ومن جهته أعرب أ. د. محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية عن تقديره للفريق الطائر للهيئة لتولي مسئولية نشر و تدريب الأطباء على مستوى وحدات الهيئة في مجال جراحات القلب بالمناظير.

وأضاف ان مستشفى دمنهور التعليمي لن تكون المحطه الوحيده للفريق وسيتم إجراء مثل هذه الجراحات في مستشفيات شبين الكوم التعليمي والأحرار التعليمي وقريبا في مستشفى بنها التعليمي بعد إفتتاح مبنى الطوارئ الجديد وقسم جراحات القلب بها.

ويأتي هذا في ضوء توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ومعالي وزيرة الصحة والسكان لرفع المعاناة عن المرضي والعمل على الإسراع فى القضاء على قوائم الإنتظار وتوفير خدمة طبية متاحة للجميع وبمستوى عالي الجودة لخدمة أهلنا من المرضى وتخفيف معاناتهم.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى