fbpx
أهم الأخبارالأدوية

القبض على مندوبين أدوية بتهمة غش أدوية لعلاج القولون بالدقهلية

تمكن فريق من مفتشي الصيدلة بالإدارة العامة للصيدلة بمديرية الصحة بالدقهلية، أثناء المرور على إحدى صيدليات مدينة المنصورة، وبالتنسيق مع قوات الشرطة، من القاء القبض علي مندوبين تابعين لإحدي شركات الأدوية أحدهما دكتور أسنان، وآخر تجارة حيث قاما بالتلاعب والتدليس، بغش منتج دوائي عبارة عن أكياس فوارة لعلاج القولون، وعسر الهضم وسعره (65) جنيه للعبوة بتصنيع علب مشابهة للأصلية.

ووضعا أكياس منتج أخر سعر العلبة 6 جنيهات، ولصق استيكر باسم المنتج الأصلي على المنتج المغشوش، وهو تصرف يندرج تحت قانون الغش التجاري والتدليس، بالإضافة إلى جرائم أخري خاصة بصحة المواطن، وتم تحرير محضر جنح قسم أول المنصورة برقم 497 لسنة 2021 ومازال المتهمين قيد الاحتجاز.

وأكد الدكتور سعد مكي، وكيل الوزارة، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتطبيق القانون والتصدى لكافة أنواع الغش والاتجار الغير قانونية لردع المخالفين.

جاء ذلك بناءا على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، للتأكد من إحكام الرقابة على سوق الدواء المصري وضبط المخالفين والحفاظ على سلامة المواطنين وبتوجيهات من الادارة العامة للتفتيش الصيدلي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى