أهم الأخباراخبار الصحة

المدير الإقليمى للصحة العالمية يحذر من ارتفاع إصابات كورونا خلال الأشهر المقبلة

قال الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، فى بيان له اليوم، إن الوضع المرتبط بفيروس كورونا “كوفيد-19” فى إقليمنا خطيرٌ ويبعث على القلق، وبوجه عام هناك زيادة حادة فى حالات الإصابة فى جميع أنحاء الإقليم، حيث وثَّقت بعض البلدان مؤخراً من بينها إيران والعراق والمغرب والأردن وتونس وليبيا أعلى عدد من الحالات المُبلَّغ عنها فى يوم واحد منذ اندلاع الجائحة، موضحا أن بعض البلدان مثل إيران تسجل أعلى أعداد من الوفيات.
وقد شهدت الاستجابة لفيروس كورونا على مدى الأشهر التسعة الماضية توسيع البلدان لقدراتها ومواردها إلى الحد الأقصى، كما أن المجتمعات تسعى إلى قبول “الوضع المعتاد الجديد” والتعايش معه.
غير أن الاتجاه الحالى فى الإقليم يشير إلى أنّ ما قمنا به حتى الآن لم يكن كافياً على الرغم من العديد من الجهود الرائعة التى بذلناها حتى هذه اللحظة.
وأوضح أن هذه الزيادة غير المسبوقة بمثابة تذكير صارخ بضرورة أن تقوم الحكومات والمجتمعات المحلية والشركاء، ومن بينهم منظمة الصحة العالمية، بالكثير لتغيير مسار جائحة فيروس كورونا، لكن من المؤسف أن البلدان والسكان يصلون إلى مستويات أعلى من الإحباط والإجهاد مع استمرار الجائحة فى تدمير سُبُل العيش والاقتصادات الوطنية.
وقال نشهد حالياً حركات عالمية مناهضة لحظر الخروج بينما لا يزال الالتزام بالسلوكيات التى نعلم أنها تعمل على الحد من انتشار الفيروس، لا سيّما استخدام الكمامات والتباعد البدنى، غير كافٍ، وينطبق ذلك على العديد من بلدان الإقليم.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى