fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

السجن المشدد لطبيب تسبب في وفاة سيدة أثناء إجهاضها خوفا من زوجها

عاقبت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات بنها، طبيب بالسجن المشدد 3 سنوات مع الشغل، بعد أن تسبب في مصرع سيدة “ربة منزل” بمدينة الخصوص التابعة لمحافظة القليوبية، أثناء عملية إجهاض.

 

المشدد 3 سنوات لطبيب تسبب في مصرع سيدة أثناء عملية إجهاض

الحكم الصادر من الدائرة السابعة بمحكة جنايات بنها صدر برئاسة المستشار ياسر كمال الدين ياسين رئيس الدائرة السابعة جنايات بنها، وعضوية إيهاب فاروق فتح الباب، ومدحت مجدي مكي، ومحمود عبد الحميد السعدني وأمانة سر نادر السقا.

الطبيب المحكوم عليه بالمشدد تسبب في موت ربة المنزل خلال إجراء عملية إجهاض لها وعدم مراعاة الإجراءات الطبية خلال التدخل الجراحي، مما أحدث إصابتها التي أدت لوفاتها داخل عيادة طبية لا تتوافر فيها الاشتراطات الصحية والطبية.

 

 

اتهامات النيابة لطبيب تسبب في وفاة سيد خلال عملية إجهاض

وأحالت نيابة بنها الكلية المتهم غيابيًا لمحكمة الجنايات لاتهامه بصفته طبيب بإجهاض المجني عليها “ف.م” بالتدخل الجراحي على النحو المبين في تقرير الطب الشرعي، وتسبب خطأ في وفاة المجني عليها وكان ذلك بسبب إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاة القوانين واللوائح التي تفرضها عليه أصول مهنة الطب، وذلك لعدم اتباع الإجراءات الطبية السليمة لحالة المجني عليها.

وقام الطبيب المحكوم عليه بالمشدد 3 سنوات في الخصوص بإجهاض السيدة، مما أحدث إصابتها والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات وأقام منشأة طبية لا تتوافر فيها الاشتراطات الصحية والطبية المقررة قانونًا.

 

 

وفاة سيدة خلال عملية إجهاض بالخصوص

وكانت ربة منزل قد توجهت لعيادة الطبيب “م.أ.ح” برفقة أحد زملائها من قرية أبو الغيط بالقناطر الخيرية لإجراء عملية إجهاض حمل خشية علم زوجها بحملها لكونه يمر بضائقة مالية

وأوهمت السيدة صديقتها أنها ستجري جراحة الزائدة الدودية إلا أن الطبيب أجرى الجراحة وخرج من العيادة مسرعًا طالبًا من مرافقة المجني عيها الجلوس معها حتى تفاجأت بأن الجراحة عملية إجهاض وأن المجني عليها في حالة سيئة، وجرى نقلها لمنزل أسرتها إلا أنها لقيت مصرعها نتيجة مضاعفات الإجهاض.

 

تحريات المباحث في وفاة سيدة خلال عملية إجهاض بالخصوص

وأفادت تحريات المباحث في الواقعة أن وفاة المجني عليها نتيجة إجراء عملية إجهاض لدى الطبيب المشكو في حقه حيث أجرى الجراحة في عيادته بدائرة قسم الخصوص دون اتخاذ الإجراءات الطبية المطلوبة، مما تسبب في وفاة المجني عليه نتيجة ارتكابه خطأ جسيم بالتدخل الجراحي، وتبين انه مقيد بنقابة الأطباء وفر هاربًا عقب الحادث.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى