أهم الأخبارالنقابات

النقابة تطالب الصحة بترحيل إجازات الأطباء خلال 3 أعوام

طالبت النقابة العامة للأطباء، وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، ترحيل ثلث رصيد الإجازات القانونية التى لم يحصل عليها الأطباء خلال الأعوام المالية 2019-2020 وكذلك 2020-2021 بحيث يتم ترحيلها لرصيد العام المالى الحالى 2021-2022.

وقالت النقابة، في طلب رسمي، مقدم لوزيرة الصحة، من أجل ترحيل إجازات الأطباء:نظرا لقيام وزارة الصحة بمنع إجازات الأطباء والطواقم الطبية لشهور طويلة من أجل مكافحة الجائحة التى تمر بالبلاد.

واضافت:”ونظرا لأن قرار المنع قد تجاوز الحد القانونى الممنوح لجهة العمل بموجب المادة رقم 50 من قانون الخدمة المدنية، حيث أن القانون قد أعطى جهة العمل الحق فى رفض ثلث الاجازات المستحقة خلال العام كحد أقصى ثم ترحيل هذا الثلث للعام التالى ، ولكن القانون لم يعط جهة العمل الحق فى رفض أو ترحيل أكثر من ثلث الاجازات.

وتابعت:”ونظرا لأن قرار منع الاجازات قد أدى إلى عدم تمكن الطواقم الطبية من الحصول على رصيد هذه الإجازات نظرا لانتهاء العام المالى، فقد تقدم زميلنا د.أحمد فتحى عضو مجلس النقابة بطلب لمخاطبة وزيرة الصحة من أجل ترحيل ثلث رصيد الإجازات القانونية التى لم يحصل عليها الأطباء خلال الأعوام المالية 2019-2020 وكذلك 2020-2021 بحيث يتم ترحيلها لرصيد العام المالى الحالى 2021-2022.

كما طالبت النقابة بأن يتم إعطاء تعويض مالى عن أيام الإجازات التى تزيد عن هذا الثلث الذى سيتم ترحيله.

وأشار  مجلس النقابة، إلى موافقته على الطلب وتم إرسال المخاطبة (المرفقة) لوزيرة الصحة، ونحن فى انتظار الاستجابة حيث أن الأطباء وكل الطواقم الطبية قد ضحوا بأنفسهم وأوقات راحاتهم ومنعوا أنفسهم حتى من التمتع بالإجازات مع أسرهم لمكافحة الوباء دفاعا عن الوطن.

.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى