fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

بدء إجراءات إنشاء وحدة للعلاج التلطيفى بقسم الأورام بالمستشفى الجامعي

أعلن الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، عن بدء إجراءات إنشاء وحدة متخصصة فى العلاج التلطيفى بقسم علاج الأورام والطب النووى بالمستشفى الجامعى الرئيسى.

بدء إجراءات إنشاء وحدة للعلاج التلطيفى بقسم الأورام بالمستشفى الجامعي

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة مها كامل غانم القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، والهادفة إلى تطوير الخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة لمرضى الأورام المترددين على مستشفيات أسيوط الجامعية من مختلف محافظات الجمهورية ومن شتى الأعمار.

اقرأ أيضا:

تقنية جديدة لأول مرة بمصر داخل مستشفيات أسيوط الجامعية

بدء التشغيل التجريبي لنظام متابعة الحالة الأمنية بمستشفيات أسيوط الجامعية

وقال الدكتور علاء عطية إن الإتجاه لإنشاء الوحدة يأتى إستثمارًا للمكانة العلمية المتميزة لقسم علاج الأورام والطب النووى، والذى يعد أول قسم طبى متخصص فى هذا المجال على مستوى جامعات صعيد مصر.

وأشار الدكتور سمير شحاتة رئيس قسم علاج الأورام والطب النووى إلى استضافة القسم أساتذة متخصصين فى مجال العلاج التلطيفى من إنجلترا، وذلك لعقد ورشة عمل ضمن وقائع المؤتمر الدولى الرابع عشر لقسم علاج الأورام والطب النووى والمقرر إنطلاقه منتصف شهر فبراير القادم، وتهدف ورشة عمل العلاج التلطيفى إلى تدريب الكوادر الطبية وأطقم التمريض على ذلك النوع من العلاج، كما من المقرر أن يتضمن جدول أعمال المؤتمر عقد ورشة عمل أخرى عن العلاج الإشعاعى بمشاركة خبراء من إنجلترا وألمانيا ونخبة من الأساتذة المتخصصين من المعهد القومى للأورام ومستشفى 57357 والقصر العينى وجامعة الإسكندرية وقسم علاج الأورام بجامعة أسيوط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى